وزير الزراعة يبحث إجراءات إنشاء الشركة الزراعية الفلسطينية الاردنية

وزير الزراعة سفيان سلطان

وزير الزراعة سفيان سلطان

رام الله - سوا

بحث وزير الزراعة سفيان سلطان، مع عدد من رجال الأعمال وممثلين عن القطاع الخاص، خلال اجتماع في مقر الوزارة برام الله اليوم الاثنين، آلية إنشاء الشركة الزراعية الفلسطينية الأردنية المشتركة، لتتولى مسؤولية تسويق المنتجات الزراعية بين البلدين، والى الأسواق الخارجية.

وأكد وزير الزراعة أهمية إنشاء هذه الشركة التسويقية، موضحاً أنه تم الاتفاق مع وزير الزراعة الأردني بخصوص إنشاء الشركة، وقد اتخذ القرار من أعلى المستويات، وبدعم من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وأشار سلطان إلى الفوائد التي تعود على المزارعين والقطاع الخاص، نتيجة إنشاء مثل هذه الشركة التي سوف تقوم بتصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى الخارج، إضافة إلى تسويقها محليا.

وناقش وزير الزراعة مع رجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص، الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لتسجيل الشركة، إضافة إلى دورها في تسهيل انسياب المنتجات الزراعية بين فلسطين والأردن، وعوامل نجاحها.

وأجمع المشاركون في الاجتماع، على ضرورة إيجاد رؤية واضحة للشركة، والأهداف العامة لإنشائها، إضافة إلى تشكيل وفد من وزارة الزراعة والقطاع الخاص ورجال الأعمال الفلسطينيين، للقاء وزير الزراعة الأردني ورجال الأعمال في المملكة الأردنية الهاشمية، لمناقشة الآلية التي تم بحثها بخصوص إنشاء الشركة، والاستماع المباشر من الجانب الأردني حول آلية إنشاء الشركة، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status