إصابة جنديين في جنين وخطف سلاح أحدهما

إصابة جنديين في جنين وخطف سلاح أحدهما

إصابة جنديين في جنين وخطف سلاح أحدهما


جنين - سوا

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن مركبة عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي هوجمت عندما دخلت إلى مدينة جنين، اليوم الإثنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن إصابة جنديين بجروح طفيفة.

قال متحدث عسكري إسرائيلي، إن فلسطينيين أصابوا اثنين من الجنود وتمكنوا من الاستيلاء على سلاح أحدهما، في مدينة جنين في شمالي الضفة الغربية، اليوم الإثنين.

وقال أفيخاي ادرعي، المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي : " دخلت مركبة عسكرية عن طريق الخطأ إلى مدينة جنين، حيث اندلعت في محيط المركبة أعمال شغب عنيفة تضمنت إلقاء الحجارة".

وأضاف أن الحادث أدى إلى "إصابة جندييْن إسرائيليين، (جندي وجندية) وتم نقلهما لتلقي العلاج الطبي في المستشفى".

وتابع أدرعي: " لقد تمت سرقة سلاح أحد الجندييْن حيث تم إخراج السيارة من المدينة بتنسيق الإدارة المدنية (تابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية)".

ولم يصدر تعليق فوري من السلطات الفلسطينية حيال الحادثة. 

66.jpg
 

في المقابل، صرًح نائب محافظ حنين، كما أبو الرب، لوسائل إعلام فلسطينية أنه "تم إبلاغنا عن دخول سيارة تحمل لوحة إسرائيلية إلى جنين، وجرى مهاجمتها من قبل الفلسطينيين بالحجارة بدافع وطني، وقمنا بتأمين السيارة وإخراجها إلى أحد حواجز الاحتلال، وهناك إدعاء إسرائيلي بأنه تم الاستيلاء على سلاح لأحد الجنود".

يأتي ذلك بعد أن نفذ الاحتلال عملية عسكرية استغرقت أسابيع بحثُا عن الشهيد أحمد نصر جرار الذي يُنسب له التخطيط وتنفيذ عملية إطلاق النار بالقرب من جنين، قتل فيها مستوطن من "حفات غلعاد".

 


الأكثر قراءة هذا اليوم