أكاديمي من غزة ينشر كتاب في فرنسا عن العدوان الإسرائيلي الأخير

210-TRIAL- غزة / سوا/ أصدرت دار النشر الفرنسية المعروفة- كايروس  في مدينة نانسي الفرنسية هذا الأسبوع  كتاب عن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في يوليو وأغسطس 2014 للدكتور زياد مدوخ , أكاديمي, كاتب وشاعر ورئيس قسم اللغة الفرنسية بجامعة الأقصى.
ويحمل الكتاب عنوان : يوميات صيف دامي في غزة- سرد لمجزرة متكررة-‏
وهو أول كتاب يصدر باللغة الفرنسية عن الحرب الإسرائيلية الأخيرة على شعبنا في قطاع غزة.
ويقع الكتاب في 120 صفحة ويتناول الشهادات اليومية بالأرقام والصور, المقالات والأشعار طوال فترة العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والتي إستمر أكثر من 50 يوما والتي كان يدونها الكاتب الفلسطيني بشكل يومي ويرسلها إلى الجمعيات والمؤسسات الناطقة باللغة الفرنسية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني بالإضافة لوسائل الإعلام المختلفة والأصدقاء عبر الأنترنت ووسائل التواصل الإجتماعي مما كان له الأثر الكبير في إيصال الواقع المرير الذي عاشه أبناء قطاع غزة خلال العدوان الغاشم من مجازر وتهجير ومعانة ولكن أيضا صمود أسطوري وإرادة وتحدي شعبي ومقاومة باسلة.
وقد تمت الإشادة بهذا الكتاب منذ صدوره من طرف العديد من وسائل الإعلام الفرنسية والشخصيات الأدبية والثقافية في فرنسا.
وكان من المقرر أن يشارك الكاتب في صدور كتابه بفرنسا ولكن إغلاق المعابر وصعوبة السفر والتنقل لأبناء قطاع غزة حالت دون ذلك.
و يعتبر د.زياد مدوخ من الشخصيات التربوية والأدبية المعروفة في الدول الناطقة باللغة الفرنسية وقد شارك في العديد من المؤتمرات العلمية والتربوية ونشر العديد من الأبحاث والمقالات ومثل جامعة الأقصى في العديد من اللقاءات العلمية  في فرنسا ودول عديدة.
وقدم تم تكريم د.زياد مدوخ عام 2012 من الحكومة الفرنسية التي منحته وسام الفارس الأكاديمي تقديرا لجهوده في تطوير العلاقات الفلسطينية الفرنسية في المجال اللغوي والتربوي. وقد تحصل الكاتب الفلسطيني على العديد من الجوائز الأدبية والعلمية وتم تكريمه في عدة مناسبات عالمية في فرنسا.
ويعتبر هذا الإصدار الخامس للدكتور زياد مدوخ باللغة الفرنسية الذي سبق وأن أصدر كتاب تربوي و ثلاث دواوين شعر عن غزة وفلسطين إثنان في فرنسا والثالث في كندا. 256
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد