'مؤتمر موسكو للسلام'.. على طاولة قمة الرئيس عباس وبوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفلسطيني محمود عباس

يعقد الرئيس محمود عباس عند السابعة من مساء اليوم لقاء قمة في موسكو مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في مقر الرئاسة الروسية.

وأوضح وزير الشؤون الخارجية د. رياض المالكي لإذاعة "صوت فلسطين " الرسمية صباح اليوم الاثنين، أن من ضمن الخيارات السياسية المطروحة هو عقد مؤتمر موسكو للسلام او العودة الى مؤتمر باريس الذي عقد العام الماضي. 

وأشار ايضا الى امكانية العودة الى الجمعية العامة للامم المتحدة لطلب تشكيل اطار اخر للعملية السياسية بعيدا عن التفرد الامريكي في عملية السلام.

وشدد وزير الخارجية على اهمية هذا اللقاء الذي يأتي ضمن تحركات القيادة على الساحة الدولية لاستكشاف الموقف الروسي حيال تشكيل الية جديدة للعملية السياسية متعددة الاطراف وعلى اسس وقرارات الشرعية الدولية خاصة وان روسيا مؤهلة لتكون ضمن هذه المجموعة او تقودها من اجل تخطي التفرد الامريكي في عملية السلام.

واشار المالكي الى ان اجتماعا مصغرا سيعقد بين الرئيسين بحضور وزيري الخارجية يليه اجتماع موسع مع الوفد المرافق للرئيس وعدد من المسؤولين الروس.

واوضح وزير الخارجية ان الرئيس عباس سيعقد لقاءات مع عدد من القيادات الدينية الاسلامية والمسيحية بينهم اجتماع مع المفتي الاكبر لروسيا واجتماع اخر مع البطريرك الروسي ومجلس السفراء العرب اضافة الى عقد لقاءات صحفية هامة مع وسائل الاعلام الروسية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد