مجلس البحث العلمي بوزارة التعليم يقوم بجولة على مدارس الوسطى

مجلس البحث العلمي بوزارة التعليم يقوم بجولة على مدارس الوسطى

قام وفد من مجلس البحث العلمي بوزارة التربية والتعليم العالي بجولة على عدد من مدارس مديرية التربية والتعليم بالوسطى لمناقشة الأبحاث التي يقوم الطلبة بإعدادها بإشراف المعلمين، وضم الوفد د. خالد النويري ود. سهيل دياب، بمشاركة مدير الدائرة الفنية وعضو المجلس فاطمة الخالدي، ومشرف التدريب بالوسطى د. عاهد مرتجى وعدد من أعضاء المجلس.

وفي بداية الجولة رحبت الخالدي بالوفد، وشكرت زيارتهم لمدارس الوسطى والتي تأتي لمتابعة عمل لجان البحث العلمي التي تم تشكيلها في المدارس والتي تم تشكيلها في كل مدرسة من ثلاثة معلمين من تخصصات اللغة العربية والتربية الإسلامية والعلوم والمواد الاجتماعية والتكنولوجيا بحيث تكون الأولوية لحملة الماجستير والدكتوراة.

وأضافت الخالدي المديرية شكلت خمسة فرق بحثية من الطلبة في كل مدرسة، ويتكون كل فريق من ثلاثة طلبة للقيام بإعداد مجموعة من الأبحاث لتدريبهم على الطرق العلمية الصحيحة لإعداد بحث علمي.

من جانبه عبر د. النويري ‏عن سعادته بما تم انجازه في المدارس من إرساء لأسس البحث العلمي لدى الطلاب، وأضاف أن البحث العلمي يعتبر من الركائز الأساسية في أي عملية تطويرية لأي مجتمع من ‏المجتمعات، حيث بات ينظر إلى مقياس تطور الدول بمقدار ما تنفقه من موازنات وتوفره من ‏إمكانات للبحث العلمي, مؤكداً أن الوزارة تهدف من وراء تعزيز ثقافة البحث العلمي إلى الانتقال بالطلبة من مرحلة ‏تلقي المعرفة إلى الوصول إلى إنتاج المعرفة.‏

هذا وقام الوفد بجولة على مدرسة الرياض الثانوية للبنات ومدرسة ممدوح صيدم الثانوية للبنات ومدرسة شهداء النصيرات الثانوية للبنين، والتقى بمدراء المدارس وأعضاء لجان البحث العلمي من المعلمين والطلبة.

3.jpg
2.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد