روسيا وبخت السفير الإسرائيلي

قناة عبرية: قلق إسرائيلي من تحذير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو

قال تلفزيون "ريشت كان" الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، إن حالة من القلق تسود الأوساط الإسرائيلية عقب تحذيرات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لرئيس الحكومة الإسرائيلية  بنيامين نتنياهو ، خلال المكالمة الهاتفية التي جرت بينهما أمس.

وهاتف بوتين نتنياهو أمس، في أعقاب إسقاط الدفاعات السورية إحدى الطائرات الحربية الإسرائيلية، التي كانت تنفذ مهمة في المنطقة.

وكان الكرملين قال أن بوتين أبلغ نتنياهو بضرورة تجنب اي خطوات قد تسفر عن تصعيد الوضع في المنطقة.

ووفقا لـ"ريشت كان"، فإن إسرائيل تخشي من أن تقلل رسالة بوتين من نشاطها العسكري بالمنطقة.

وأشار إلى أن التحذير الروسي لا يأتي من فراغ، خاصةً وأن الجيش الإسرائيلي نفذ قبل عام غارات جوية قرب تدمر في منتصف تسببت بفزع الجنود الروسيين واستيقاظهم من النوم.

وقال التلفزيون الإسرائيلي إن "موسكو نقلت رسائل للجيش الإسرائيلي، ووبخت السفير الإسرائيلي لدى روسيا بأنه لا يقبل بوضع الجنود الروس تحت الخطر".

أقرأ/ي أيضا: نتنياهو يهاتف بوتين.. ماذا أبلغه وكيف رد عليه؟

وذكر مصدر إسرائيلي كبير ردا على تلك التقارير ان إسرائيل من حقها الدفاع عن نفسها، وأنها ستتقيد بالخطوط الحمراء التي وضعتها، وتسير وفق السياسات العامة التي حددتها في هذا الإطار.

يذكر أن بنيامين نتنياهو قال أمس، إنه أبلغ  بوتين في اتصال هاتفي بأن إسرائيل ستواصل التصدي لمحاولات إيران التمركز في سوريا.

وقال نتنياهو، في بيان نشره مكتبه الصحفي: "تحدثت منذ بعض الوقت مع الرئيس الروسي، وأكدت خلال الحديث حقنا، بل واجبنا، في الدفاع عن أنفسنا من الهجمات المنفذة من أراضي سوريا".

نقلا عن صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد