بالصور: سيناريوهات تقديم العلاج لجنود الاحتلال في ميدان المعركة

لواء النار المدفعية 282

يجري جيش الاحتلال الاسرائيلي، مناورات عسكرية للطواقم الطبية التابعة للواء "النار المدفعي 282"، تحاكي سيناريوهات تقديم العلاج للجنود الجرحى تحت إطلاق النيران في ميدان المعارك.

لواء النار المدفعية 282.jpeg
 

ووفقا لموقع جيش الاحتلال، فإن الحديث يدور عن مناورة تعتبر الأولى من نوعها في لواء "النار المدفعي 282"، حيث تدرب الجنود على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للجنود الجرحى، علاوة على أن الهدف المركزي من المناورة يتمثل في التدرب على زج قوات المدفعية في إطار القوات المناورة المقاتلة الأخرى من المشاة والدبابات والهندسة، الأمر الذي يتدرب عليه الجيش استعدادا للمعارك المقبلة.

هذا وقد أوضح النقيب ألون شوس ضابط الطبابة في لواء النار قائلا " إن الحديث يدور عن تدريب ذو أهمية كبيرة ومصيرية، حيث إن الرسالة المركزية التي استفادها الجنود من هذه المناورة هي" الإسعاف الأكثر نجاعة تحت النيران يبدأ بعد تحقيق الغطاء الناري وإحراز التفوق الناري على القوات المعادية قبل البدء بتقديم الإسعافات الأولية، بمعنى أنه يتوجب على الجنود قبل التدخل لتقديم العلاج لأحد الجرحى خلال التقدم التريث إلى حيث تحييد التهديد وإخماد مصادر النيران المعادية.

لواء النار المدفعية 282...jpeg
 

وأجرت قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال الأسابيع الماضية، العديد من المناورات العسكرية بمشاركة قوات من الجيش الأمريكي لإختبار جهوزية الجنود في حال إندلاع مواجهات متعددة الجبهات.

لواء النار المدفعية 282..jpeg
لواء النار المدفعية 282.....jpeg
لواء النار المدفعية 282......jpeg
لواء النار المدفعية 282.......jpeg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد