في أعقاب أحداث الشمال

تعيين قائداً جديداً لحماية الحدود الاسرائيلية مع سوريا

قوات الجيش برفقة نتنياهو على الحدود الاسرائيلية السورية

أعلن المتحدث بإسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأحد، عن تعيين قائداً جديد لحماية الحدود الاسرائيلية مع سوريا.


وقال أدرعي، أنه جرى تعيين العميد "عميت فيشر" قائدا جديدا لفرقة "هبشان" المناطقية المسؤولة عن حماية الحدود الإسرائيلية مع سوريا، وذلك خلفا للعميد "ينيف عشور" الذي شغل هذا المنصب خلال العامين ونصف الأخيرين.

وقد شارك في المراسم كل من قائد المنطقة الشمالية الجنرال "يوئال ستريك" وقادة الفرق الألوية المقاتلة والمناطقية في المراسيم التي أجريت في قاعدة "نيفح" الواقعة في هضبة الجولان.

وأوضح قائد المنطقة الشمالية الجنرال "يوئال ستريك" في كلمته التي ألقاها خلال المراسيم قائلا "إن الأحداث التي شهدتها المنطقة يوم السبت الماضي تعتبر أكبر دليل على مدى أهمية المنطقة وحساسيتها، كما أنها مؤشر إلى مدى التحديات الأمنية الكبيرة الملقاة على عاتق فرقة "هبشان" خلال المرحلة المقبلة، حيث إن المعركة التي بين الحروب كالتي حدثت يوم السبت الماضي قد تتحول في أي إلى حرب حقيقية.

وأضاف ستريك، "لقد ظهر اليوم جليا للجميع بأن إيران تحاول تشكيل قيادة أمامية إيرانية في الأراضي السورية بهدف استهداف "إسرائيل"، ونحن لن نسمح بذلك أن يتم" على حد تعبيره .

وشهدت الحدود السورية الأسرائيلية، أمس السبت، توتراً بعد إسقاط الدفاعات الجوية السورية لطائرة حربية تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي فوق الجولان السوري المحتل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد