افتتاح دورة تدريب مدربين كرة القدم للبراعم

كرة القدم

افتُتحت صباح اليوم الأحد، دورة تدريب مدربين كرة القدم للبراعم، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كرويا في البيرة.

وتستمر الدورة لمدة خمسة أيام، ويحاضر فيها المحاضر الهولندي روجر شوفينار من الجمعية الملكية الهولندية لكرة القدم، بمشاركة 10 مدربين ومدربات، والتي تقام تحت إشراف مؤسسة الحق في اللعب بالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وحضر الافتتاح كل من: يوسف زغلول مدير الدائرة النسوية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وسامر الجعبة مسؤول التدريب في مؤسسة الحق في اللعب.

وستركز الدورة على الجانبين النظري والعملي، حيث سيتناول الجانب الأول أساسيات كرة القدم والتعريف بها، وكيفية تنظيم بطولة (4*4) بشكل جماعي، بالإضافة إلى طريقة دمج كرة القدم والمهارات الحياتية في الجلسات التدريبية، أما الجانب الثاني فسيتم فيه استخدام الألعاب المصغرة بالتدريب، وآلية التجهيز للجلسات التدريبية.

بدوره، قال الجعبة" إن الهدف من الدورة هو العمل بشكل جماعي، والخروج بالنتائج المرجوة"، مؤكدا ضرورة استفادة المشاركين ونقل الخبرة المكتسبة إلى باقي زملائهم في الملاعب.

ورحب زغلول بالمحاضر الهولندي وجميع المشاركين، ناقلا لهم تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، معربا عن سعادته بالتعاون لأول مرة مع مؤسسة الحق في اللعب، ومتمنيا التوفيق والاستفادة للمشاركين.

من جانبه، أعرب المحاضر الهولندي عن سعادته بتواجده في فلسطين، متأملا أن تكون الدورة مفيدة، ومثمرة بنتائجها، مشددا بذات الوقت على ضرورة التزام المشاركين ببرنامج الدورة ومواعيد المحاضرات النظرية والعملية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد