الفصائل: اسقاط الطائرة خطوة لردع اسرائيل

حطام الطائرة الاسرائيلية

حيت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية التصدي السوري للعدوان الاسرائيلي على الاراضي السورية واسقاط الطائرة الحربية الاسرائيلية صباح اليوم السبت من قبل مضادات الجيش العربي السوري اثر غارة استهدفت الاراضي لسورية الشقيقة.

وقالت في بيان لها تلقت (سوا) نسخه عنه :" ان الاعتداءات المستمرة من قبل دولة الاحتلال على سيادة الدول والشعوب العربية , تستدعي اتخاذ القرار الضروري بالتصدي لها مها كلف الثمن ، فالعدو الاسرائيلي لن يتوقف عن عدوانه الا اذا دفع تكلفة مغامراته المجنونة ثمنا يردعه ويوقفه عند حده".

وأضافت :" ان اسقاط طائرة ال f16 رسالة واضحة وضرورية لوقف الاستهتار الاسرائيلي بالمقدرات العسكرية العربية وهي ايضا موجهة لمشروع ترامب الهادف لتصفية القضية الفلسطينية وتفسيخ المنطقة العربية والاسلامية وفرض الكيان كجزء طبيعي علينا جميعا , وقطع الطريق امام ترسيم ملف التطبيع مع العالم العربي".

وعبرت عن اسنادها ودعمها لقرار التصدي للغارات الجوية الإسرائيلية ، معتبرة ذلك تحولا هاما في سجل الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي في ظل السيولة الامنية في المنطقة والتي يسببها التدخل الامريكي والغربي في المنطقة العربية والاسلامية.

كما عبرت اللجنة عن تضامنها الكامل مع الشقيقية سوريا في مواجهة اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي المتكررة على أراضيها وخرق السيادة السورية والاعتداء عليها.

وقالت:" جاء الرد ليحمل رسالة واضحة تؤكد إمكانية الحد من الغطرسة الاسرائيلية وعدم الرضوخ لمنطق الهيمنة والعدوان التي تسعى دولة الاحتلال بدعم امريكي لفرضه على الشعوب العربية بشكل عام وشعبنا الفلسطيني بشكل في مسعى لتصفية قضية شعبنا والانقضاض على حقوقه العادلة في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ".

ودعت اللجنة الامم المتحدة لوقف العدوان الاسرائيلي ضد الاراضي العربية السورية الامر الذي ينذر بتفجر الاوضاع بالمنطقة ومزيد من التغول الاسرائيلي علي السيادة العربية بشكل عام .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد