يدعو لاجراءات عقابية بحقهم

منتدى الاعلاميين يدين زيارة وفد إعلامي عربي لاسرائيل

صورة لوفد إعلامي في زيارة لإسرائيل

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، بشدة زيارة وفد إعلامي عربي يضم تسعة صحفيين (5 مغاربة ولبناني ويمني وسوري وعراقي)، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، بناء على دعوة من وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي.

وحسب الموقع الرسمي لوزارة الخارجية فإن هدف زيارة الوفد "الاطلاع عن كثب على (إسرائيل) والتعرف على سياستها تجاه "النزاع مع الفلسطينيين".

وإزاء هذه الزيارة التطبيعية المقيتة أكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين على أن هذه الزيارة تعد تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وجريمة في ظل تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وتزامناً مع قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وشدد على أن هذه الزيارة خرق واضح لموقف الصحفيين العرب من التطبيع مع الاحتلال، في الوقت الذي يجب أن نتجه فيه إلى مقاطعة الكيان الإسرائيلي وفرض العقوبات عليه وليس دعمه وتقوية موقفه وتبني روايته الكاذبة.

ودعا اتحاد الصحفيين العرب إلى اتخاذ إجراءات عقابية رادعة بحق الصحفيين التسعة ومساءلة المؤسسات التي يعملون بها - في حال كانت توافق أو تعلم بالزيارة-.

وطالب بإطلاق إطلاق حملة عربية قوية وجديدة لمحاربة ومجابهة كل أشكال التطبيع الاعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي.الذي يعتبر دعما واضحا للاحتلال لاسيما في ظل السياسة الامريكية والاسرائيلية الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية قضية العرب المركزية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد