كشف طبيعة الرد السوري

جيش الاحتلال ينشر تفاصيل الغارات الجوية على سوريا

بقايا الطائرة الحربية الاسرائيلية

كشف متحدث باسم الجيش الاسرائيلي اليوم السبت عن التفاصيل الدقيقة للغارات الجوية الاسرائيلية على الأهداف العسكرية في الاراضي السورية.

وقال جوناثان كونريكوس المتحدث باسم الجيش للصحفيين الأجانب في اسرائيل أن سلاح الجو نفذ سلسلتين من الغارات، مستهدفا مركز قيادة طائرة مسيرة إيرانية خرقت الأجواء الإسرائيلية، و12 موقعا عسكريا.

وأشار المتحدث إلى أن الغارات الأولى شنت من قبل ثماني مقاتلات، وتعرضت لإطلاق نيران مكثف من قبل قوات الدفاع الجوي السورية بالرغم من أن الهدف الذي قصفته كان إيرانيا، مشددا أن المقاتلات اُستهدفت في الأجواء الإسرائيلية.

وأكد كونريكوس أن طياري إحدى هذه المقاتلات، وهي من طراز "إف-16"، قررا القفز أثناء إصابة المقاتلة ومن المرجح أن ذلك جاء نتيجة للنيران السورية، مضيفا أن الطيارين هبطا في الأراضي الإسرائيلية وأحدهما مصاب بجروح خطيرة فيما تعرض الثاني لإصابات خفيفة، وتحطمت طائرتهما في منطقة الجليل الشمالي.

وأفاد المسؤول الإسرائيلي أن الجيش شن، ردا على ذلك، غارات جوية جديدة على 12 هدفا أربعة منها إيرانية في سوريا، مؤكدا أن ما بين 15 و20 صاروخا أطلقت على المقاتلات الإسرائيلية أثناء تنفيذها هذه الغارات لكن جميعها عادت بسلام إلى قواعدها دون تسجيل أي إصابات.

وقال كونريكوس إن هذه الغارات "تصرف ذو طابع دفاعي" ردا على "عدوان جوي من قبل إيران"، مؤكدا إصرار الجيش على حماية السيادة الإسرائيلية وجاهزيته للرد الحاسم على كل من يهاجم البلاد، دون الاهتمام بالتصعيد.

وأعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي ان مقاتلة تابعة لسلاح الجو تحطمت بعد هجوم على أهداف إيرانية في سوريا ، وهبط طيارا بسلام في اسرائيل ونقلا لاحقاً الى المستشفى لتلقى العلاج.

وقالت إسرائيل إن المقاتلة، وهي من طراز أف 16، كانت تشن هجمات ردا على إطلاق طائرة بلا طيار داخل إسرائيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة طائرة حربية تابعة له وسقوطها في منطقة سهل البطوف، وأن طياريها الاثنين قفزا منها، فوق الجليل، وتم نقلهما إلى مستشفى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد