بلدية غزة تكثف جهودها لتعزيز التواصل مع المجتمع

صورة لاجتماع الاعلاقات العامة ببلدية غزة

كثفت دائرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية غزة جهودها لتعزيز التواصل مع المواطنين وتوصيل رسالة البلدية للمجتمع المحلي في المدينة ضمن سياسة تعزيز الشراكة مع المواطنين وتزويد المواطنين بأخبار وتقارير البلدية المختلفة وتعزيز مشاركة المواطنين في اتخاذ القرار .

وأوضحت الدائرة أنها تبذل جهودا متواصلة لتحقيق السياسة العامة للبلدية وهي: تعزيز التواصل مع المواطنين والمؤسسات في المدينة، وتوصيل رسالة البلدية للمجتمع المحلي، والاستماع لشكاوي وأراء المواطنين وتقييم الأداء، ودعم وتنمية المجتمع المحلي وتعزيز الشراكة في اتخاذ القرار .

مواد إعلامية

وذكرت الدائرة في تقريرها السنوي أنها نشرت نحو (320) خبر وتقرير صحفي خلال العام 2017، ونظمت 7 حملات إعلامية مختلفة تتعلق بأنشطة البلدية ومرافقها المختلفة، ونسقت إعلامياً لنحو (500) لقاء تلفزيوني وإذاعي ومقابلات مع الصحف المحلية.

وبينت أنها أنتجت خلال نفس الفترة نحو (30) مادة مصورة حول أنشطة ومرافق البلدية ضمن جهود تعريف المواطنين بأنشطة ومرافق البلدية المختلفة، كما تم نشر نحو ( 300) ألبوم مصور تتعلق بأنشطة وعمل البلدية، وتم عمل ( 289) تصميم إعلامي وإرشادي، وتصميم مواد إعلامية ونشرها على فاتورة الخدمات.

وأوضحت أنها قامت أيضا بنشر لوحات إعلانية إرشادية في الشوارع العامة، وبدأت خلال العام الماضي بإدخال خدمة تطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية للاستعلام على خدمات البلدية المختلفة وفاتورة الخدمات والأنشطة الأخرى.

وبينت أنها أصدرت خلال العام الماضي عددين من صحيفة " هنا غزة " وزادت عدد المتابعين لصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك " وحسابها على موقع الإنستغرام، بالإضافة إلى تعزيز التواصل مع المواطنين والشخصيات العامة في المدينة من خلال استخدام برنامج الاتصال ( الواتس أب ) .

التواصل والتشبيك


وفيما يتعلق بتعزيز التواصل والتشبيك مع المؤسسات المختلفة ولجان الأحياء في المدينة بينت الدائرة أنها نظمت خلال العام المنصرم نحو ( 53) ورشة عمل ومبادرة مجتمعية، وأصدرت ( 12) تقريراً شهرياً يتعلق بأعمال البلدية، ونفذت (77) زيارة واستقبال للمؤسسات والشخصيات المختلفة، وتم تدريب واستقبال ( 24) متطوعاً من مؤسسات تعليمية مختلفة.

وأوضحت أنه تم تنظيم (7) حملات مجتمعية ضمن جهود تعزيز التوعية للمجتمع والتواصل مع البلدية وهي: حملة المنطقة المثالية، وحملة التوعية المدرسية في مدارس شرق المدينة، وحملة تعزيز هوية البلدية، وحملة نشر تطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وحملة فصل الشتاء، وحملة التسهيلات المالية.

وفي مجال الأنشطة الرياضية أوضحت الدائرة أنها نظمت بطولة كاس البلدية لموظفي بلدية غزة، وحققت فوزاً بالمركز الأول بكأس مئوية بلدية خان يونس الذي شاركت به كافة بلديات القطاع، ونسقت (42) لقاءً كرويا و( 61) تمريناً رياضياً على أرض ملعب اليرموك التابع للبلدية .

وحدة الشكاوي

وقالت الدائرة أنها حققت العديد من الإنجازات في مجال تعزيز التواصل مع المواطنين والاستماع لشكاويهم وأرائهم وأبرز هذه الإنجازات هو؛ افتتاح وحدة خاصة لمعلومات والشكاوي تعمل على مدار الساعة وتستقبل شكاوي المواطنين من خلال بوابات التواصل الإلكترونية المختلفة والتواصل الذاتي مع الوحدة.

وأفادت أن وحدة المعلومات والشكاوي التابعة للدائرة استقبلت من خلال البوابات الإلكترونية أكثر من 3 ألاف شكوى مختلفة خلال العام الماضي وحولتها لدوائر البلدية المختلفة وأفادت المواطنين بالحلول لها والردود عليها .

مسابقة شركاء

وبينت أنها أطلقت في منتصف العام المنصرم مسابقة شركاء للأفلام القصيرة بنسختها الثانية ضمن جهود تعزيز التوعية ودعم المبدعين في المدينة، حيث استقبلت الدائرة نحو (50) إنتاجاً مرئياً وجرى تقييمها من خلال مختصين ومن خلال تصويت المواطنين على صفحة البلدية على " فيس بوك"

وأكدت أنها تجري حالياً التجهيزات لإقامة حفل مسابقة شركاء 2 للإعلان عن الأفلام الفائزة في المسابقة وتوزيع الجوائز للفائزين في المسابقة وثم إعادة نشر الأفلام الفائزة في وسائل الإعلام المختلفة لتوصيل رسالتها للمواطنين.

ودعت دائرة العلاقات العامة والإعلام المواطنين في المدينة للتواصل معها لتقديم الشكاوي والإطلاع على أخبار البلدية من خلال بوابات التواصل المختلفة.

37979406324_d1d98d5915_b.jpg
Capture.PNG
37590600601_a87ef8f862_b.jpg
36994844294_fcb5f154d7_b.jpg
27326926009_bd1e829451_b.jpg
25702632698_ebf2e8cd83_b.jpg
24113361277_de2ce1d996_b.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد