فصائل فلسطينية تتضامن مع سوريا

مكان سقوط الطيارين الاسرائيليين

عبرت الفصائل الفلسطينية عن دعمها الكامل لسوريا في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية لأراضيها، إثر اسقاط الدفاع الجوي السوري للطائرة الاسرائيلية فجر اليوم.

و عبر حزب الشعب الفلسطيني عن تضامنه الكامل مع الشقيقية سوريا في مواجهة اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي المتكررة على أراضيها، وأشار الحزب ان إسقاط الطائرة الإسرائيلية التي كانت تقوم بخرق السيادة السورية والاعتداء عليها، جاء ليحمل رسالة واضحة تؤكد إمكانية الحد من الغطرسة الاسرائيلية وعدم الرضوخ لمنطق الهيمنة والعدوان التي تسعى دولة الاحتلال بدعم امريكي لفرضه على الشعوب العربية بشكل عام وشعبنا الفلسطيني بشكل خاص.


وأضاف حزب الشعب في تصريح صحفي، انه وفي الوقت الذي يؤكد فيه على تضامنه الكامل مع سوريا الشقيقة في مواجهة العدوان، يحذر من ما تسعى له امريكا وإسرائيل من جر المنطقة لتصعيد خطير تمرر خلاله صفقة "القرن" المشبوهة، ويدعو في الوقت نفسه الاشقاء في الدول العربية جمعاء والأحرار في العالم لدعم شعبنا الفلسطيني في تصديه لإعلان ترامب ومساعيه التي تهدف الى تصفية قضية شعبنا والانقضاض على حقوقه العادلة في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

وقالت لجان المقاومة في فلسطين أن زمن الاحتلال الاسرائيلي قد إنتهى وأن الردع يتعزز في مواجهته وصولاً إلى حرب شاملة من أجل إستئصال العدو الاسرائيلي من أرض فلسطين في معركة الأمة مجتمعة لتحرير وتطهير المقدسات في فلسطين.

وباركت لجان المقاومة كسر عنجهية العدو الاسرائيلي بإسقاط طائرة أف 16 اسرائيلية معادية بعد العدوان على الأرض السورية وإعتبرت تعزيز روح المقاومة وقدرتها على مواجهة وهزيمة العدو الاسرائيلي المدعوم من قوى الشر الأمريكية.

ودعت لجان المقاومة إلى وحدة الأمة العربية والإسلامية في مواجهة العدوان الاسرائيلي والرد الموحد لإفشال العدوان الخارجي الذي يستهدف الأمة ويشكل خطر على وحدة الأمة ويسعى إلى ترسيخ عوامل الفرقة الطارئة في جسد الأمة الواحدة.

فيما باركت حركة المجاهدين الفلسطينية استهداف المضادات السورية الطائرات الاسرائيلية, وقالت الحركة في بيان صدر عن مكتبها الإعلامي إن العملية تأتي في إطار الرد الطبيعي على انتهاكات الاحتلال المستمرة للأجواء السورية.

وقال د. نائل أبو عودة مسئول المكتب السياسي للحركة في غزة أن الكيان أضعف من أن تكون في مواجهة محور المقاومة, وأن الدفاعات الجوية السورية اليوم أربكت حسابات منظومة الاستخبارات الاسرائيلية.

وأكد أبو عودة أن ما حدث اليوم من استهداف للطائرات الاسرائيلية هي رسالة إلى الاحتلال الاسرائيلي وحليفتها أمريكا لوضع حد للتمادي الاسرائيلي الأمريكي في المنطقة.

وأضاف أبو عودة أن رد المضادات الجوية السورية اليوم يدشن معادلة اشتباك قوية في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

وختم أبو عودة أن لغة الحراب ولغة القوة هي الرد الأنجح على جرائم الاحتلال بحق المقدسات الاسلامية, فهذه اللغة التي يفهمها هذا الاحتلال ولذلك ندعو الجيوش العربية والاسلامية الى تبني خيار المواجهة اسوة برد الدفاعات الجوية السورية.

بدورها استنكرت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين الاعتداء الغاشم الذي شنه طيران الاحتلال الاسرائيلي على الجمهورية العربية السورية.

وشددت الحركة على ضرورة التصدي للإحتلال الاسرائيلي والرد بكل حزم وقوة على جرائمه المتكررة بحق امتنا.

وعبرت الحركة عن وقوفها الى جانب سوريا في حقها التام في الرد على الهجمات الصهيونية والدفاع عن اراضيها .

مؤكدة على ان القصف الاسرائيلي هو اعتداء سافر على الامة العربية والاسلامية يجب ان يتم الرد على اسرائيل وتهديد امنه واستقراره.

فيما عبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن تضامنها ودعمها الكامل لسوريا الشقيقة في مواجهة العدوان الاسرائيلي على الأراضي السورية،إثر إسقاطها طائرة اسرائيلية وذلك في إطار التصدي للإعتداءات الاسرائيلية.

وقالت الجبهة في بيان صحفي صباح اليوم أن قيمة التصدي السوري لطائرات العدو وإسقاطها، يأتي لرفض تكريس المعادلة التي أرادتها الحكومة الاسرائيلية في ممارسة العدوان أينما كان وفي الوقت التي تشاء في الأراضي السورية.

ودعت الجبهة الأمة العربية وقواها السياسية إلى دعم سوريا وشعبها الشقيق، وممارسة الضغوطات على الحكومات العربية المتواطئة والشريكة في مخططات إضعاف وتقسيم سوريا بالتوقف عن جرائمها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد