خاص: حماس تعقب على إسقاط سوريا لطائرة حربية اسرائيلية

فوزي برهوم - المتحدث الرسمي باسم حركة حماس

تعقيبا على إسقاط طائرة إسرائيلية في الجولان ، أكد المتحدث باسم حركة ( حماس ) فوزي برهوم لوكالة "سوا" الاخبارية ان هذا نتيجة طبيعية لاستهداف الاحتلال الاسرائيلي للأراضي السورية واستمرار العدوان عليها.

وقال برهوم خلال اتصال هاتفي مع سوا اليوم السبت :" من حق الدول والشعوب ان تدافع عن اراضيها وأمنها واستقرارها في حال استهدافها من قبل الاحتلال الاسرائيلي".

وقال الجيش الإسرائيلي إن مروحية عسكرية تابعة له اعترضت فجر اليوم، السبت، طائرة استطلاع إيرانية دخلت الأجواء الإسرائيلية من سورية وأسقطتها، وأنه قصف مواقع في سورية، حيث جرى الرد على الهجوم بإطلاق صواريخ مضادة للطائرات، وسقط عدد منها في إسرائيل، ما أدى إلى انطلاق صفارات الإنذار في مناطق في الجليل وشمال الغور.

بعد ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة طائرة حربية تابعة له وسقوطها في منطقة سهل البطوف، وأن طياريها الاثنين قفزا منها، فوق الجليل، وتم نقلهما إلى مستشفى. وادعى الجيش الإسرائيلي أنه ليس واضحا بعد ما إذا كانت الطائرة سقطت نتيجة إصابة بصاروخ أطلق من سورية أم نتيجة عطل.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإنه رصد طائرة استطلاع من دون طيار في الأراضي السورية، وقال إنها إيرانية، وأن المضادات الجوية الإسرائيلية تابعتها حتى تم اعتراضها.

وأضاف الناطق العسكري الإسرائيلي في بيان أن الجيش الإسرائيلي قصف أهدافا إيرانية في سورية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد