هكذا يتم تدريب جنود التحقيق الميداني في جيش الاحتلال

جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي

تعتبر مهمة جنود التحقيق الميداني في جيش الاحتلال الاسرائيلي، والذين يساعدون قادة الوحدات القتالية في التواصل مع السكان الفلسطينيين خلال المهام العملياتية التي يكون فيها احتكاك مع السكان الفلسطينيين.

رئيسة فرع اللغات في قاعدة جليلوت العسكرية الرائد (أ)، أوضحت أنه يتم تدريب جنود التحقيق الميداني على كيفية تنفيذ التحقيقات الأولية مع الأسرى والمشبوهين على الحواجز أو في أي مكان أخر، حيث تستغرق مدة تدريب هؤلاء الجنود 6 أسابيع.

وأضافت الرائد بأن ركن الإستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال يتولى مسؤولية الدورة التدريبية لجنود التحقيق الميداني، حيث يستغرق الجزء الأول من الدورة التدريبية 4 أسابيع، يتعلم فيها الجنود اللغة والثقافة العربية كل يوم على مدار الأسابيع الأربعة منذ ساعات الصباح حتى ساعات المساء ، بدءا من حروف اللغة العربية مرورا بالقواعد النحوية الرئيسية وانتهاء بتكوين كنز من الكلمات والمفردات العربية الأكثر استخداما وشيوعا بالإضافة إلى الحكم والأمثال العربية، حيث يتعلم الجنود عشرات الكلمات الجديدة يوميا.

وأضافت الرائد (أ) بأن الجنود يتعلمون أيضا الثقافة العربية والإسلامية، كما يتم تعليم الجنود على اللهجات الشائعة في كل منطقة من المناطق الفلسطينية.

أما الجزء الثاني من الدورة التدريبية فيتركز على تدريب الجنود على أساليب وفنون التحقيق والإقناع لاستخراج المعلومات الإستخبارية من الموقوفين والمشبوهين.

كما قد أكدت الرائد (أ)، بأنه يتم مواكبة الكلمات الجديدة التي تدخل على قاموس اللغة العربية، أو الكلمات التي يدرج استخدامها في اللغة العامية، حيث يتم إطلاع جنود التحقيق الميداني بالكلمات الجديدة بشكل دوري ومتجدد، وأضافت بأن ركن الإستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي يعمل حاليا على إلحاق جندي تحقيق ميداني مع كل سرية مقاتلة في جيش الاحتلال الاسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد