اعتقالات بالضفة وتفتيش منزلي أبو عيشة والقواسمة

107-TRIAL-الخليل/ سوا/ اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء 4 مواطنين في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي فتشت فيه منازل تتبع لذوي الشهيدين عامر أبو عيشة ومروان القواسمة بمدينة الخليل، وتمزق صورهما.
وقالت القناة السابعة العبرية إنّ الجيش اعتقل أربعة مطلوبين في مدن الضفة، مشيرة إلى أنّ عدداً من المعتقلين ضالعين في التخطيط لأعمال مقاومة لأهداف الاحتلال، بينما يتهم آخرون بإلقاء الحجارة على آليات الجيش بالضفة، وجرى إحالتهم لدى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.
وفي مدينة الخليل جنوب الضفة، فتّشت قوّات الاحتلال منازل لأقرباء الشهيدين عامر أبو عيشة ومروان القواسمة بعد مداهمتها في عدد من أحياء الخليل.
وحسب أحد أقرباء عائلة أبو عيشة الذي أكد أنّ قوّة عسكرية كبيرة داهمت منزل عائلة أبو عيشة الواقع في حي دائرة السير بالمدينة في تمام الساعة الثانية فجرا، وأجرى الجنود عمليات تكسير وعبث بمحتويات الشقق السكنية التابعة للعائلة، وأتلفت جزءا كبيرا من المحتويات.
من جانبها، نقلت وكالة "صفا" المحلية عن زوجة الشهيد مروان القواسمي أنّ قوّة عسكرية اقتحمت منزل عائلتها الذي تتواجد فيه، وأجرت عمليات تفتيش واسعة داخل المنزل، وعبث بالمحتويات، وتفتيش لكافة النسوة الموجودات داخل المنزل، وطالت عمليات التفتيش ابنتها "راية" التي لا تتجاوز الأربعة شهور.
وأشارت إلى أنّ جنود الاحتلال مزقوا صور زوجها الشهيد مروان إضافة إلى مصادرة صور أخرى له قبل الانسحاب من المكان.
كما فتّشت قوّة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال منزل عائلة مروان ومزق الجنود صورا أخرى للشهيد مروان قبل الانسحاب.
من جانبها، أكّدت مصادر أمنية أنّ قوّات الاحتلال فتشت أعدادا كبيرة من منازل المواطنين في مداهمات واقتحامات في بلدات حلحول ويطا ودورا وأحياء مدينة الخليل.
كما أقامت قوّات الاحتلال عددا من الحواجز العسكرية على مداخل رئيسية بالمحافظة، منها مدخل بلدة حلحول شمال الخليل.
وكانت مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في منطقة زيف بمدينة يطا جنوب الخليل، دون البلاغ عن وقوع إصابات.  18
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد