المنظمات الأهلية توجه رسالة إلى وزير الصحة

شبكة المنظمات الأهلية

وجّه القطاع الصحي بشبكة المنظمات الأهلية اليوم رسالة إلى وزير الصحة جواد عواد حول الأزمة الصحية في قطاع غزة جراء نقص الوقود والأدوية في المرافق الصحية.

وتحدثت الرسالة عن دور وزارة الصحة وجهودها في توفير الخدمات الصحية وإعمال الحق في الصحة للمواطن الفلسطيني على الرغم من الظروف الصعبة التي يعشيها الشعب الفلسطيني جراء انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت الرسالة إلى اشتداد أزمة الوقود المخصص لتشغيل مولدات الكهرباء في المشافي والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في قطاع غزة حيث توقف العديد منها عن العمل مما يهدد بشكل خطير حياة الكثير من المرضى وكذلك الخدمات الطبية المقدمة لهم.

يضاف إلى ذلك نفاذ الكثير من أصناف الأدوية والمستلزمات الطبية في مستودعات وزارة الصحة في قطاع غزة، كذلك عدم دفع مستحقات شركات النظافة بوزارة الصحة الأمر الذي يضاعف من أزمة القطاع الصحي في قطاع غزة

ودعت الجميع أن يقوم بدوره وتحمل مسؤولياته للتخفيف من المعاناة التي يعيشها 2 مليون فلسطيني يعيشون في القطاع في ظل ظروف اقتصادية واجتماعية ونفسية متدهورة غير مسبوقة وهي الأصعب في تاريخ القطاع.

إننا نتطلع إليكم اليوم للإسراع في القيام بمسؤولياتكم القانونية والأخلاقية اتجاه إنقاذ القطاع الصحي في قطاع غزة من خلال توفير كافة الاحتياجات المطلوبة من كهرباء ودواء.

ونوهت إلى أن المواطن الفلسطيني في قطاع غزة يعاني الأمرين جراء استمرار الحصار الإسرائيلي والانقسام السياسي وضعف التمويل الدولي مما يتطلب العمل من أجل توفير مقومات صموده على أرضه وحماية حقوقه.

وإننا نتوجه إليكم بهذا النداء آملين منكم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء أزمة القطاع الصحي في قطاع غزة الذي يستحق من الجميع الوقوف إلى جانبه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد