جوال

مقبول لـ"سوا":الثوري يضع اللمسات الأخيرة على حكومة التوافق الفلسطينية


غزة /سوا/ أكد أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح" أن المجلس الثوري للحركة، سيعقد اليوم الأحد الساعة الـ6 اجتماع في رام الله لبحث تطورات ملف المصالحة مع حركة حماس .

وقال مقبول في تصريح خاص لوكالة "سوا" إن الاجتماع سيناقش بشكل أساسي تطورات ملف المصالحة الداخلية مع حركة "حماس" والاجتماعات التي توصل إلها عزام الأحمد".

 وأوضح أن اجتماع الثوري سيركز خلال جلسته على ملف المصالحة الداخلية، وسبل دعم تحقيق الوحدة الوطنية الداخلية، وإزالة أي عقبات قد تعترض تشكيل الحكومة التوافقية.

ولفت مقبول إلى أن المجلس سيستمع لمسئول ملف المصالحة عن حركة فتح عزام الأحمد، لإيضاح طبيعة زيارته الأخيرة لقطاع غزة، والمشاورات التي أجراها مع حماس وباقي الفصائل الفلسطينية.

 وأنهى الأحمد زيارة خاطفة إلى غزة، انتهت بوضع قائمة أولية مصغرة لأسماء وزراء محتملين لشغل حقائب وزارية في حكومة التوافق المزمع تشكيلها في غضون أسبوعين.

 وفي موضوع اعلان الحكومة، ذكر مقبول أن الاعلان عن الحكومة سيكون قبل نهاية الشهر الجاري، لافتًا إلى أنه سيتم الاعلان عن الحكومة من رام الله.

وأعلن وفد يمثل القيادة الفلسطينية وحركة "حماس" عن "انتهاء مرحلة الانقسام" الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007 باتفاق لتنفيذ المصالحة الفلسطينية ، ويتضمن الاتفاق الذي استمر على مدار يومين متتاليين من الاجتماعات في غزة، سبعة بنود أبرزها تشكيل حكومة توافق خلال خمسة أسابيع.

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم