أولمرت لنتنياهو: 'اترك منصبك بسرعة وبصورة سليمة'

إيهود أولمرت وبنيامين نتنياهو -ارشيف-

في أول ظهور علني له بعد الإفراج عنه، طالب رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، إيهود أولمرت، مساء اليوم الأربعاء، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بترك منصبه بسرعة.

وقال أولمرت إنه "يرغب في أن يقوم نتنياهو، بإنهاء ولايته بسرعة وبصورة سليمة وعلى نحو ملائم".

جاء ذلك خلال مؤتمر أقيم في تل أبيب وشارك به أولمرت في ظل اقتراب موعد إصدار الشرطة لتوصيات من شأنها تقديم نتنياهو للمحاكمة بشبهة بشبهة "الرشاوى والخداع وخرق الأمانة" في ملفي فساد، هما "الهدايا – الملف 1000" و"اتصاله بناشر يديعوت أحرنوت – الملف 2000"، بحسب ما أورده موقع عرب 48.

وحسب القناة الإسرائيلية الثانية مساء اليوم الأربعاء، فقد أوصى محققو شرطة الاحتلال، باتهام نتنياهو بتلقي رشوة.

وادعى أولمرت أنه خلال ولايته رفض إتمام صفقة مع حركة " حماس " مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، والتي كانت أقل تكلف لإسرائيل من تلك التي نفذتها حكومة نتنياهو؛ ضمن صفقة "الوفاء للأحرار"، بحسب ادعائه.

وعدّ أولمرت أن المشكلة في صفقة شاليط "تبدأ بالشعور بأنها أتمت لتكون محل رضى لقترة زمنية معينة".

وقال : "لقد ابلغت أسرة شاليط، أنتم كأهل بإمكانهما طلب الإفراج عن آلاف وعشرات لآلاف من الإرهابيين مقابل ولدكم، هذا أمر مفهوم، ولكني كرئيس للحكومة لن أقوم بذلك"، على حد تعبيره.

وكان قد أُطلق سراح أولمرت من سجن "معسياهو"، في تموز/ يوليو العام الماضي، وذلك بقرار "لجنة الثلث"، بعد أن قضى 16 شهرا ونصف الشهر من حكم وصل إلى 27 شهرا، بعد إدانته بقضايا فساد وتعطيل الإجراءات القضائية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد