مستشفى النجاح: إصابات مواجهات نابلس مستقرة

مستشفى النجاح الجامعي

أكد قال استشاري جراحة وزراعة القلب والرئة، الرئيس التنفيذي لمستشفى النجاح الجامعي البروفيسور سليم حاج يحيى ، أن 4 إصابات اثنتان منها خطيرة، وصلت إلى مستشفى النجاح الجامعي، تم إدخالها إلى غرفة العمليات ووضعها الآن مستقر.

وقال يحيى، "إن الفريق الطبي أنهى، في ساعات الصباح الأولى، علاج جميع المصابين في المواجهات التي جرت ليلة أمس عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس .

وتابع: "إنه بعد علاج الحالات الخطيرة في مستشفى النجاح واستقرارها، هرعنا مباشرة مع فريقنا الجراحي إلى مستشفى رفيديا الحكومي لمساعدة زملائنا هناك في علاج المصابين، وقدمنا العلاج لأكثر من 50 مصابا، 4 إصابات منها بحالة الخطر الشديد على وشك الموت، بينما كانت جميعها إصابات بالرصاص الحي في الصدر، الرئة والقلب".

وأكد أن ظروف العمل في هذه الظروف لم تكن طبيعية، حيث ادخلت جميع الحالات الخطرة إلى غرف العمليات الطارئة، موضحا أنه تمت السيطرة على النزيف، إخراج بقايا الشظايا، ورقع الرئة للمصابين الأربعة بعمليات معقدة وخطرة استمرت حتى الرابعة صباحا.

وأشاد البروفيسور بأداء مستشفى رفيديا الحكومي من إدارة وأطباء وممرضين. واعتبر أن نجاح إنقاذ جميع الحالات الخطرة يعود لجهود عمل فريق رائع لأطباء المستشفى الحكومي رفيديا وفريق جراحي القلب والرئة من المستشفى الجامعي، إلى جانب الكفاءات الطبية الوطنية والإنسانية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد