القدوة يعلق على نشر مذكرات الشهيد ياسر عرفات

ناصر القدوة -رئيس مؤسسة ياسر عرفات

صرح رئيس مؤسسة ياسر عرفات، ناصر القدوة، أن ما قامت به مجلة "اسبرسو" الايطالية غير قانوني ويخالف اصول العمل الصحفي، فيما يتعلق بنشرها لما اسمته مذكرات ياسر عرفات.

وكانت المجلة المذكورة قد نشرت ما اسمته مقتطفات من اجزاء من مذكرات الرئيس "ابو عمار"، وقالت: إن طرفا ثالثا قد اطلع على هذه المواد، وأن المجلة لم تطلع عليها بشكل مباشر، ما يضيف علامات استفهام كبيرة على هذا الموضوع. وفي نفس الوقت فإن هذه المجلة على دراية تامة بأن ما لديها قد حصلت عليه بشكل غير قانوني ودون موافقة اصحاب الشأن، أي ان هذه المواد مسروقة، علما بأن هذه المقتطفات كاذبة وأنه لا توجد نسخ أو اجزاء من مذكرات الرئيس عرفات بحوزة أحد.

وتأتي تصريحات رئيس مجلس ادارة المؤسسة باسم السلطة الوطنية والمؤسسة والعائلة، وأكد انه بالفعل توجد دفاتر تركها الرئيس الراحل، سجل فيها ملاحظاته حول الاحداث السياسية خلال رحلته النضالية الطويلة، وأن هذه الدفاتر بحوزة مؤسسة ياسر عرفات ولم يتم اعطاء اي جزء منها لأي جهة، وستقوم المؤسسة قريبا بمراجعة كافة محتويات الدفاتر وبعد اتخاذ القرار السياسي بذلك، سيتم عرض محتواها للجمهور، علما بأن متحف ياسر عرفات يعرض احد هذه الدفاتر كنموذج.

وأضاف القدوة، ان المؤسسة وبدعم من الجهات المعنية ستقوم باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لملاحقة اي جهة سرقت او ادعت حيازة اي جزء من هذه الدفاتر، وملاحقة كل من يحاول تشويه رمزية الرئيس عرفات ونضاله خدمة لأجندات مشبوهة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد