بالفيديو: المصري: القسام هو من نفّذ عملية نابلس

مشير المصري - قيادي في حركة حماس

أعلن القيادي البارز في حركة " حماس " مشير المصري، عن وقوف كتائب القسام بشكل مباشر خلف عملية نابلس ، التي نفذها أحمد نصر جرار، والتي قتل فيها مستوطن إسرائيلي قبل أسابيع.

وقال المصري في لقاء مع قناة الجزيرة مباشر اليوم الثلاثاء : "القسام هي التي كانت تقف خلف عملية نابلس التي قتل فيها المستوطن"، مستدركًا : "لكن الاوضاع والظروف تحول دون اعلان القسام عن مسؤوليتها عن ذلك".

اقرأ/ي أيضًا: اغتيال أحمد جرار

وشدد على أن القسام واحد وحماس واحدة، مشيرًا إلى أن "حماس ثابتة في الضفة رغم ما تعانيه حماس من آلام في الضفة، وستبقى شامخة رغم ما تتعرض له".

وأوضح أن الشهيد أحمد جرار فرض معادلة جديدة في الصراع مع الاحتلال، مبينًا أن "دمائه تضفي أجواءً جديدة على انتفاضة القدس وتصنع روحا جديدة في معادلة الصراع مع الاحتلال".

واعتبر المصري أن ما فعله جرار وحديث رأس الاحتلال ممثلا بنتنياهو وليبرمان عن العملية ووصفهما العملية بالأمنية المعقدة، دليلا على أن بيت الاحتلال أهون من بيت العنكبوت".

وأكد أن "المقاومة قد تتراجع نسبيا، لكنها ثقافة اصيلة ومتجذرة في اعماق شعبنا".

اقرأ/ي أيضًا: كتائب القسام تزف قائدها أحمد جرار

وشدد على أن "كل محاولات تغريب هذا الجيل، تبوء بالفشل؛ لأن شعبنا والشباب تتربى على فلسطين وعشق القدس والتضحية في سبيل الله والوطن".

وعدّ أن "الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية تضع الشعب الفلسطيني أمام خيار واحد وهو المقاومة"، مؤكدً أنه الخيار لإقامة الدولة  واستعادة الوحدة والوطن. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد