كيف تبدو غرفة النوم على المريخ؟

غرف النوم في المريخ

على المريخ كما في الفضاء الخارجي بشكل عام، ستكون الفخامة غير ممكنة، أي لن يتوفر سرير واسع وفراش سميك.

ونظرا للتكلفة الباهظة لإرسال الأشياء إلى المريخ والقيود المفروضة فهناك أساليب جديدة للبناء وتصميم الأثاث والمساحات الداخلية على الكوكب الأحمر.

تصميم الأثاث

لمواجهة هذا التحدي الذهني، اجتمع مؤخرا، فريق من المصممين لدى شركة “إكيا” في صحراء يوتا الأمريكية، ليمضوا ثلاثة أيام في محاكاة ظروف الحياة على المريخ وتصميم الأثاث للبعثة الفضائية.

المصمم روبرت جانسون أوضح أنه مع أعضاء فريقه أدركوا بسرعة، ضرورة الخصوصية. وأن الأثاث الذي اعتدناه هو أكبر حجما من الضرورة الحقيقية، وأن الأسرة الطابقية التي تحتل حجما في الفراغ كامل اليوم، هي ضرورية فقط، وقت النوم.

وأشار كونستانس آدم، معماري من هيوستن عمل كمستشار للفريق، إلى أن كل قطعة أثاث يجب أن تلبي عدة احتياجات.

عالم المواد

إذا كانت وظيفة الاستخدام هي الأساس في عملية تصميم الأثاث للحياة على المريخ، فإن المواد هي ماهية المسألة الأخرى. إن المواد البلاستيكية والصناعية التي نستخدمها هنا على الأرض، تبعث الغازات أحيانا، ما قد يشكل خطرا في البيئة المغلقة. ويعتقد أن المواد الطبيعية مثل الصوف والقطن والجلد يمكن أن تكون المواد الأمثل للأثاث الداخلي.

تصميمات الأثاث للحياة على المريخ تعنى بشكل كبير بجعل الحياة اليومية أكثر راحة في ظروف المريخ القاسية. وإن نفس التصميمات هذه يمكن استخدامها لتحسين ظروف حياتنا هناعلى الأرض.

غرف النوم في المريخ
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد