رام الله: دعوات لنصرة الأسرى المرضى

274-TRIAL- رام الله / سوا/ دعا ذوو الأسرى، لدى مشاركتهم اليوم الثلاثاء، بالاعتصام الأسبوعي أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في البيرة، إلى استمرار الفعاليات التضامنية مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، خاصة المرضى منهم.
وخصص الاعتصام للتضامن مع الأسرى المرضى، والذين يهددون ببدء إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحقهم، والمطالبة بإغلاق سجن الرملة الذي يفتقر لأدنى مقومات الحياة الصحية.
وحمل المشاركون في الاعتصام صور الأسرى، خاصة المرضى منهم، والاعلام الفلسطينية، مطالبين بتدخل عاجل من المؤسسات الدوية والحقوقية كافة للإفراج عنهم، حتى لا نستقبلهم شهداء.
وحمل رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى المرضى، داعيا إلى أن تعود قضية الأسرى إلى الواجهة لأنهم يريدون أن يروا التفافا حول قضيتهم من قبل أبناء شعبهم وقيادته.
وأشار إلى أن محاكم الاحتلال أصدرت عشرات قرارات الاعتقال الإداري بحق الأسرى، كما فرض غرامات باهظة على العديد منهم، إضافة إلى عزل 10 أسرى في سجن نفحة في أوضاع كارثية، حيث تفوح الرائحة الكريهة من غرف الزنازين.
وألقى الطفل عمر شاهين كلمة عبر خلالها عن أمنيته بأن يفرج عن والده من سجون الاحتلال، متمنيا المشاركة في الفعاليات المساندة للأسرى. 14
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد