مسؤول إسرائيلي: الأزمة الإنسانية بغزة قد تؤدي إلى صفقة تبادل

الأزمة الإنسانية بغزة قد تؤدي إلى صفقة تبادل

رجح دافيد ميدان ، المنسق السابق لشؤون الاسرى والمفقودين الاسرائيليين ، ان تضطر اسرائيل بسبب الأزمة الانسانية في قطاع غزة الى الافراج عن سجناء أمنيين فلسطينيين لقاء إعادة المواطنين الاسرائيليين وجثماني الجنديين اورون شاؤول وهدار جولدن المحتجزين لدى حركة حماس .

واعتبر ميدان في حديث للإذاعة الاسرائيلية العامة اليوم الاثنين ان صفقة التبادل لن تكون بالحجم الذي كانت عليه صفقة شاليط وانها ستكون مرتبطة بمسائل إنسانية.

وفي 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2011، أطلقت إسرائيل سراح 1027 أسيراً فلسطينياً مقابل إطلاق "حماس" سراح شاليط، في صفقة لتبادل الأسرى تمت برعاية مصرية.

وأعلنت كتائب القسام في 20 من يوليو/تموز 2014 عن أسرها الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون خلال تصديها لتوغل بري للجيش الإسرائيلي شرق مدينة غزة.

وبعد يومين، اعترف الجيش الإسرائيلي بفقدان آرون، لكنه رجح مقتله في المعارك مع مقاتلي "حماس".

وتتهم إسرائيل حركة "حماس" باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدن قُتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح، يوم 1 أغسطس/آب 2014، وهو ما لم تؤكده الحركة أو تنفه.

وفي التاسع من تموز/يوليو 2015 أعلن الجيش الإسرائيلي، عن اختفاء أحد المواطنين الإسرائيليين، ويدعى أبراهام منغيستو، في قطاع غزة عام 2014، مطالبًا باستعادته بعد أن قال إنه محتجز لدى حركة "حماس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد