الأسابيع الشاقة في دورة تأهيل ضباط جيش الاحتلال

تدريبات لجيش الاحتلال الاسرائيلي

لما فيها من تدريبات شاقة تعتبر الأسابيع الأخيرة في دورة الضباط التي تجريها قوات الاحتلال الاسرائيلي، بأنها الأصعب بالنسبة للطلبة الذين يتم تأهيلهم في إطار هذه الدورات، ليتمكنوا من الإلتحاق بقواعدهم العسكرية.

من جانبه أجرى موقع "الجيش الإسرائيلي" مقابلة مع المدرب الرئيسي في كتيبة "غيفن" التابعة لمدرسة الضباط "باهد 1" في الجيش الاحتلال الرائد "بن ميمون" شرح خلالها بشكل تفصيلي الأمور التي يتدرب عليها الطلبة الضباط في آخر 4 أسابيع خلال دورات الضباط، وهي كالآتي:

الأسبوع الأول: يتدرب الطلبة الضباط في إطاره على أساسيات ومبادئ المعركة المزدوجة، التي تشارك فيها مختلف القوات والأسلحة البرية بما في ذلك المدفعية والمشاة والدبابات.

حيث يتدرب الضباط خلالها على القتال الوحداتي بقوام سرية في المناطق الجبلية والمفتوحة والمبنية.

الأسبوع الثاني: يقوم الطلبة الضباط بتنفيذ مناورة تدريبية بالنيران الحية تتضمن إطلاق نيران من الدبابات والمدفعية وقوات المشاة، بما في ذلك محاكاة البيئة التي يعمل بها العدو.

ويشار إلى أن الطلبة الضباط يخضعون لعملية تعليم وتثقيف مدروسة عن الأعداء، حيث يتم إطلاعهم طوال فترة التدريب على معلومات عن أعداء "إسرائيل" على مختلف الجبهات الشمالية والجنوبية والضفة الغربية، وذلك في إطار العقيدة الإستخباراتية العملياتية التي يتبعها الذراع البري الإسرائيلي.

الأسبوع الثالث: يقوم الطلبة الضباط بتنفيذ مناورات تدريبية تكتيكية، وذلك في مركز التدريبات على حرب المدن داخل قاعدة "تسئليم"، حيث تركز هذه التدريبات على محاكاة العمليات القتالية في قطاع غزة بما في ذلك التدرب على القتال في المناطق المكتظة والقتال تحت الأرض كالأنفاق والقتال داخل المباني المتعددة الطوابق.

الأسبوع الرابع والأخير: يقوم الطلبة الضباط بتنفيذ مناورة تدريبة ختامية على مستوى كتيبة، تحاكي القتال في مختلف البيئات العسكرية بما في ذلك القتال في المناطق المبنية والأنفاق والمباني الشاهقة والمناطق المفتوحة والمكتظة، وبمشاركة جميع الصنوف والأسلحة كالمدفعية والمشاة والمدرعات والهندسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد