بلديات الساحل تواصل تنفيذ أعمال مشروع محطة تحلية مياه البحر بغزة

101-TRIAL- غزة / سوا/ واصلت مصلحة مياه بلديات الساحل تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من مشروع محطة تحلية مياه البحر محدودة الكمية جنوب دير البلح بتكلفة إجمالية 10 مليون يورو مقدمة من الإتحاد الأوروبي من خلال منظمة اليونيسف حيث سيتم إنتاج 6000 متر مكعب من المياه المحلاة  يومياً .
هذا وقد بدأت مصلحة المياه بتنفيذ أعمال مشروع محطة التحلية محدودة الكمية في شهر فبراير من العام 2014  بتمديد الخط الناقل من موقع محطة التحلية إلى خزانات الخلط في المناطق التي سيتم خدمتها بالمرحلة الأولى في رفح وخان يونس حيث بلغت نسبة الانجاز في هذا الجزء من المشروع 85% لحد الآن .
وترافق مع أعمال التمديد للخط الناقل البدء بالأعمال الإنشائية والمدنية في محطة التحلية حيث تم الانتهاء من صب قاعدة الخزان وجاري العمل في المبنى الخدماتي والسور المحيط بالمحطة وبلغت نسبة الانجاز في هذا الجزء 18% .
وبنسبة إنجاز تصل 25% جاري تنفيذ الأعمال الكهربائية وتركيب الأعمدة الخاصة بخط الضغط المرتفع بالإضافة إلى تشطيب الغرف الخاصة بالمحول واللوحة الكهربائية .
وفي تعقيب له على الجهود المبذولة لتنفيذ هذا المشروع قال المهندس منذر شبلاق مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة والإغلاق المتواصل للمعابر إلا أن الجهود متواصلة والعمل جارٍ على قدم وساق لإنجاز هذا المشروع الحيوي الكبير الذي سيؤدي إلى تحسين نوعية المياه المقدمة لحوالي 75 ألف شخص من سكان محافظتي رفح وخان يونس والتي في مراحل المشروع الولى وستليها مراحل اخرى لزيادة إنتاج هذه المحطة وذلك لخدمة جميع مواطني قطاع غزة .
وأكد المهندس شبلاق أهمية انجاز هذه المحطة والتي تعتبر المرحلة الأولى من مشروع إنشاء محطة التحلية المركزية بقيمة ستصل إلى حوالي 450 مليون دولار الذي نتطلع إلى تنفيذه لتحسين جودة المياه المقدمة لسكان قطاع غزة ويساهم في دوران عجلة التنمية وتخفيف العبء الواقع على الخزان الجوفي المصدر الوحيد للمياه في قطاع غزة .
 
 
82
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد