بالصور: مناورة إسرائيلية كبيرة تحاكي 'عمليات تسلل' من غزة

مناورات إسرائيلية قرب حدود غزة

يجري جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات صباح اليوم الأحد، مناورة عسكرية وصفت بالضخمة، بالاشتراك مع الشرطة الإسرائيلية، بحسب ما أورده موقع 0404 العبري.

وأشار الموقع العبري إلى أن المناورات تحاكي تسلل مقاومين من حركة " حماس " إلى داخل إسرائيل، وكذلك تعرضها لأكثر من هجوم في آن واحد من الجبهة الجنوبية.

0be1d58b-a427-44ad-a689-4ee826e5d19a.jpg
 

ولفت الموقع إلى أن ما يمسى بوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد إردان، وصل صباحًا إلى منطقة المناورات في عسقلان، والتي تحاكي تسلل مقاومي حماس من البحر، بحسب ما أورده موقع عكا للشؤون الإسرائيلية.

ووفق الموقع، فإن إردان شاهد سيناريوهات مختلفة لتعامل قوات الشرطة الخاصة، وناقش السيناريوهات مع قائد المنطقة "موتي كوهين" وقائد المنطقة الجنوبية إيال زمير.

اقرأ/ي أيضًا: نتنياهو: لا نسعى للحرب.. ولكن!!

وأوضع الموقع العبري، أن هذه المناورات تجري في المنطقة الجنوبية في عدد من الساحات والتي تحاكي عدد كبير من الأحداث في وقت واحد بالتعاون مع قوات الشرطة  والجيش.

وفي هذه المناورات، قامت قوات الاحتلال بوضع نقاط تفتيش وإغلاق المستوطنات والطرق، وإنشاء مراكز مراقبة على الشواطئ، وإحضار قوات خاصة ردا على تسلل مقاومي حماس، بما في ذلك اللواء التكتيكي التابع لحرس الحدود، والقوات الجوية الإسرائيلية، ووحدات يواف، ويامام، وغيرها من الوحدات.

8e85d1c8-5147-4eb6-b703-a3f3a0d2b8e4.jpg
 

وقال إردان: " إن حماس هي المسؤول الوحيد عن الوضع في غزة ، ونحن نستعد لكل السيناريوهات محتملة، التسلل من الأنفاق والأرض والجو والبحر، وفي مثل هذا السيناريو سيواجه مقاتلو حماس أيضا قوات الشرطة"، بحسب الموقع.

وزعم اردان أن حماس وسكان قطاع غزة سيدفعون ثمنا باهظا في الحملة القادمة، وسوف ندافع عن مواطني "إسرائيل" بكل الطرق.

83b045a7-cada-46b7-a509-5119df6b02b8.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد