"البنتاغون": لم نزود حلفائنا في سوريا بصواريخ أرض - جو

إريك باهون المتحدث بإسم وزارة الدفاع الأمريكية

في تعليقاً على إسقاط طائرة حربية روسية في إدلب، نفى مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، اليوم الأحد، أن تكون الولايات المتحدة قد زودت حلفائها في سوريا بصواريخ أرض جو.

وقال إريك باهون المتحدث بإسم البنتاغون، إن "الولايات المتحدة لم تزود أيا من القوات الشريكة في سوريا بأسلحة أرض - جو، ولا نية لها للقيام بذلك في المستقبل".

وتابع: "عملياتنا تركز جغرافيا على المهام القتالية المستمرة ضد تنظيم داعش في شرق سوريا"، مؤكدا: "سوف نقيم صحة هذه المزاعم حول استخدام هذا السلاح لضمان سلامة شركائنا في التحالف".

وكانت أحدى تنظيمات المعارضة السوية، المقربة من تنظيم "القاعدة"، أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط المقاتلة الروسية "سو -25 " في ريف إدلب السوري.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، مساء السبت، أنه تم إسقاط طائرة حربية روسية من نوع "سو-25 " في محافظة إدلب شمالي غرب البلاد، كما أنفي تعليقاً على إسقاط طائرة حربية روسية في إدلب، نفى مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"في تعليقاً على إسقاط طائرة حربية روسية في إدلب، نفى مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" قائدها قتل خلال المعركة، وأكدت أن مركز مصالحة الأطراف المتنازعة في سوريا "حميميم" بالتعاون مع الجانب التركي المسؤول عن منطقة خفض التصعيد في إدلب، يتخذ التدابير اللازمة لاستعادة جثة الطيار الروسي.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية، مقطع فيديو مصور لغارة من إحدى الطائرات الروسية قضت على 30 مسلحا في إدلب باستخدام أسلحة دقيقة في محافظة إدلب في سوريا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد