للعام السابع عشر على التوالي

الميزان يفتتح برنامج "تعليم الأقران" السنوي

مركز الميزان يفتتح برنامجه السنوي

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان مساء السبت، برنامجه التدريبي السنوي السابع عشر على التوالي، المتخصص لطلاب الجامعات وذلك في إطار سعيه الدائم لخلق جيل ناشط في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

 يطلق على البرنامج اسم 'تعليم الأقران و يستمر لمدة عام كامل وتنفذه وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز.

ويتضمن برنامج 'تعليم الأقران' العديد من الأنشطة النظرية والعملية، حيث يتلقى خلاله الطلاب المشاركون في البرنامج دورتين تدريبيتين، تتمحور الدورة الأولى حول: "مفاهيم أساسية في الديمقراطية، حقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني"، فيما تركز الدورة التدريبية الثانية على: "مهارات إدارة الجلسات والحوار".

و افتتحت منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي شيرين الشوبكي الدورة مرحبةً بالطلاب الجدد والبالغ عددهم 37 طالب وطالبة من جامعات قطاع غزة ،واستعرضت لهم أهداف مركز الميزان بشكل عام وأهدافه من وراء إطلاق هذا البرنامج بشكل خاص، وفي معرض تشديدها على أهمية البرنامج استعرضت الشوبكي آلية العمل في البرنامج التدريبي وأهدافه، التي تنصب على نشر وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

كما اشارت الشوبكي الى شروط الالتزام بالبرنامج والتي من أهمها تجاوز مراحله الثلاث، مستعرضة تجارب طلاب خاضوا التجربة في السنوات السابقة وكان لها أثر بالغ في صقل شخصيتهم وتعزيز ثقتهم بنفسهم.

وأضافت الشوبكي أن الجداول التدريبية تضمنت العديد من الموضوعات الهامة، التي من بينها مفاهيم حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والديمقراطية، سيادة القانون واستقلال القضاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد