فيديو:إصابات باقتحام الاحتلال منزلي شهيدي عملية القدس

150-TRIAL- القدس /سوا/ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء منزلي شهيدي عملية القدس عدي وغسان أبو جمل في جبل المكبر جنوب شرق القدس، وهاجمت المتواجدين بالرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والغازية.
وقال شهود عيان، إن قوات كبيرة من الوحدات الخاصة وشرطة الاحتلال هاجمت منزلي الشهيدين أبو جمل في الحي، وأطلقت الرصاص المطاطي ووابلًا من القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع بصورة عشوائية، ما أدى لوقوع إصابات بالرصاص وحالات اختناق.
وأوضح الشهود أن قوات الاحتلال اعتدت على النساء والشبان بالرصاص والقنابل داخل المنزلين، كما عاثت فسادًا وخرابًا بداخلهما، في حين لا زالت متواجدة حتى اللحظة.
وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت سعيد أبو جمل شقيق الأسير جمال أبو جمل، مبينين أن الوضع في جبل المكبر بغاية التوتر الشديد.
وفي السياق، ذكر مركز معلومات وادي حلوة أن العديد من افراد عائلة أبو الجمل والشبان أصيبوا بحالات اختناق وبالأعيرة المطاطية، بينهم والدة الشهيد عدي أبو الجمل.
وكانت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال حاصرت في أعقاب العملية حي جبل المكبر من كافة الاتجاهات، وأغلقت كافة مداخله، ومنعت الدخول والخروج من وإلى الحي.
واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان المقدسيين وشرطة الاحتلال في الحي، أسفرت عن وقوع إصابات بالرصاص المطاطي في صفوف الشبان.
وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية أن منفذا العملية هما غسان أبو جمل (27عامًا) وعدي أبو جمل (22عامًا)، وهما أبناء عم الأسير جمال أبو جمل.
وقتل 4 مستوطنين صباح الثلاثاء، وأصيب 11 آخرين بجراح في عملية إطلاق نار وطعن نفذها فلسطينيان داخل إحدى الكنس اليهودية بالقدس.

121
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد