الشرطة: إلقاء القبض على سبعة لصوص برام الله

الشرطة الفلسطينية

ألقت الشرطة الفلسطينية خلال الـ48 ساعة الماضية، القبض على عصابة لصوص مكونة من سبعة أشخاص متهمين بارتكاب 29 قضية سرقة لمنازل ومحال تجارية ومركبات مواطنين في محافظات رام الله والبيرة وسلفيت وضواحي مدينة القدس المحتلة .

وفي بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، ان أجهزة الأمن في محافظة رام الله والبيرة تلقت مؤخرا عدة شكاوى من المواطنين تفيد بتعرضهم للسرقات، وعليه تم تشكيل فريق لجمع الأدلة الجنائية والبحث والتحري في شرطة المباحث العامة لمتابعة القضايا، وجرى حصر المعلومات والاشتباه بمجموعة من الأشخاص بعضهم من ذوي السوابق الجنائية.

وأضاف البيان، أن الشرطة وبعد جمع الادلة والمتابعة الحثيثة تمكنت من القاء القبض على 7 اشخاص، وخلال التحقيق بالأدلة والاستماع لأقوالهم أفاد خمسة منهم بتشكيل عصابة وقاموا بسلسلة من السرقات في محافظة رام الله والبيرة، كما أفاد شخصان آخران بسرقة عدد من المباني قيد الانشاء معظمها في سلفيت وضواحي القدس.

وأشار البيان الى أن التحقيقات الأولية بالتنسيق مع النيابة العامة أوضحت، أن المتهمين استغلوا خلال تنفيذ جرائمهم قيام الضحايا بترك مفاتيح المنازل عند المداخل، وضعف الحماية على النوافذ، وضعف الأقفال في أبواب المحال التجارية، وترك حقائب واغراض بارزة في المركبات، كذلك متابعة بعض الأسر والتأكد من عدم تواجدهم في منازلهم من خلال ما ينشرونه عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

ونوه البيان الى أن الشرطة أحالت المتهمين السبعة إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد