قرار إسرائيلي بإغلاق عدد من المؤسسات الفلسطينية بالقدس

قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس

أصدر جلعاد أردان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، اليوم السبت، قراراً يفرض إغلاق وتمديد إغلاق على عددًا من المؤسسات الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أن القرار يشمل مؤسسة بيت الشرق، والغرفة التجارية، والمجلس الأعلى للسياحة، والمركز الفلسطيني للدراسات، ونادي الأسير الفلسطيني، ومكتب الدراسات الاجتماعية والإحصائية.

وقالت الصحفية إن قرار "أردان" اتخذ بموجب قانون إسرائيلي صادر عام 1994 يحظر على السلطة الفلسطينية فتح مكاتب تمثيل لها أو ممارسة نشاطات داخل مناطق إسرائيلية، ويعطي القانون لوزير الأمن الداخلي صلاحية إصدار قرارات تمنع هذه الأنشطة".

ونقلت الصحيفة عن "أرادن" قوله: إن "النضال من أجل فرض السيادة الإسرائيلية على جميع أنحاء القدس مستمر في كل وقت، ولن أسمح بأي محاولة للسلطة الفلسطينية لوضع موطئ قدم في مناطق تابعة لإسرائيل، وسنوقف أي خطوة من هذا القبيل على الفور"، وفق قوله.

وادعت الصحيفة أن "السلطة كثفت في الأونة الأخيرة بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن القدس عاصمة لإسرائيل من محاولاتها للتأسيس في مدينة القدس، استعدادًا للإعلان المرتقب للرئيس الفلسطيني محمود عباس عن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد