الاتحاد الأوروبي يدعم مزارعي الضفة الغربية بـ 317 ألف يورو

المزارعين الفلسطينيين بالضفة الغربية

قَدَّمَ الاتحاد الأوروبي مساهمته إلى السلطة الفلسطينية لدعم المزارعين الفلسطينيين والمنشآت الزراعية في الضفة الغربية، والتي بلغت حوالي 317 ألف يورو.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي تلقت" سوا" نسخة عنه ، إنه تَمَّ توجيه هذه المساهمة  من خلال برنامج السلطة الفلسطينية "المساعدات الزراعية في الضفة الغربية".

وأضاف أن الجهات المستفيدة المستحقة هي المزارعين والمنشآت الزراعية في الضفة الغربية المتضررة بشكل مباشر من الاحتلال الإسرائيلي خاصةً المزارعين في المناطق (ب) و (ج).

وأكد الاتحاد أن هذا الدعم  سَيُساعد المزارعين في البدء من جديد أو تصليح أو استبدال منشآتهم المتضررة من خلال عدة أنشطة مثل شراء معدات زراعية أو إعادة تأهيل الأراضي وأعمال البنية التحتية الصغيرة الأخرى.  

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي يساعد من خلال هذا البرنامج 42 مزارعاً في محافظات نابلس وسلفيت، ويصل مجموع المزارعين المستفيدين من البرنامج إلى 61 مزارعاً في الضفة الغربية. 

ويصل مجموع الدعم المالي عبر برنامج المساعدات الزراعية في الضفة الغربية إلى 7 مليون يورو، ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين من هذا البرنامج إلى 450 مزارعاً في الضفة الغربية مع التركيز على المنطقة (ج) ، وفقا للبيان.

وأوضح البيان أن  وزارة الزراعة تقوم بإدارة البرنامج، وتُدفع الأموال بواسطة وزارة المالية والتخطيط من خلال شبكة من البنوك المحلية في الضفة الغربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد