وفد برازيلي رفيع المستوى في ضيافة فلسطين

البرازيل وفلسطين

استقبلت مديرة الإدارة العامة للأميركيتين والكاريبي في وزارة الخارجية المستشار حنان جرار، وفدا دبلوماسيا برازيليا رفيع المستوى، ضم السيناتور كريستوفام بواركي، والسيناتور الفارو دياز، والنائب ارثر مايا، والسيناتور لاسير مارتينز، والسيناتور جيلهارم موسي، وخوان ديرسي، ولويز كيغنل، وسيرجيو مالبرجر.

وأطلعهتم، خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية والمغتربين في مدينة رام الله ، اليوم الخميس، على آخر المستجدات السياسية والتحركات الفلسطينية للمرحلة المقبلة، والانتهاكات اليومية التي تمارسها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بحق الشعب الفلسطيني، من خلال الاقتحامات والإمعان في مصادرة الأراضي والبناء الاستيطاني وحصار غزة ، وإعلان ترمب الاعتراف ب القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وأكدت جرار، أن الجانب الأميركي، أنهى دوره كوسيط صادق لعملية السلام، ما يستدعي تشكيل آلية دولية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

كما تمنت جرار أن يتم العمل على تعزيز اتفاقات متعددة الأطراف. وطالبت الوفد البرازيلي بلعب دور فاعل للضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل إنهاء الاحتلال.

وأكدت جرار أن السلام الحقيقي يتمثل بإنهاء الاحتلال والاستيطان، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة.

بدورهم، أكد أعضاء الوفد أهمية العمل سوياً من أجل إيجاد حل للصراع، وأن زيارتهم جاءت للاطلاع على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة عن كثب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد