في زيارة للتربية والتعليم

الجهاد : العملية التعليمية تمر بظروف صعبة

التواصل الجماهيري للجهاد الاسلامي

زار وفد من لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح لحركة الجهاد الإسلامي ،محافظة غزة ،وبمشاركة العمل النسائي في اللجنة، مديرية التربية والتعليم في غرب غزة وذلك للاطلاع على مجريات العملية التعليمية وبحث سبل التعاون المشترك بما يساهم في إنجاح العملية التربوية برمتها.

وضم الوفد كل من الأستاذ نبيل أبو سرية والمختار أبو وائل عابد والأستاذ أبو إبراهيم الكباريتي والحاج أبو منذر قريقع, وعدد من كوادر اللجنة في محافظة غزة، فيما كان في استقباله مدير التربية والتعليم عن غرب غزة أ. فتحي رضوان "أبو علي"، وعدد من مدراء الأقسام في الوزارة .

وثمّن الأستاذ نبيل أبو سرية الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم بمديرياتها للنهوض بالواقع التربوي رغم الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها بسبب الحصار الصهيوني والاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأوضح أبو سرية أن هذه الزيارة تأتي في سياق انفتاح اللجنة على كافة قطاعات المجتمع، لمد جسور الثقة والتعاون البنّاء الذي يرمي في المحصلة إلى خدمة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني وتقديم يد العون والمساعدة له.

وشدد أبو سرية على أهمية مواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز ثقافة الوعي والعلم في أوساط المجتمع، مؤكداً أن أي أمة تسعى للتخلص من براثن الاحتلال والاستعمار لا بد لها من التسلح بسلاح العلم، مستذكرا المقولة الشهيرة لمؤسس حركة "الجهاد" الدكتور الشهيد فتحي الشقاقي "المثقف أول من يقاوم ولا ينكسر".

وأضاف أبو سرية نحن مع المجاهد المتعلم الواعي القادر على التعاطي مع طبيعة المتغيرات والاستفادة منها وتطويعها لصالحه حتى يتمكن من الصمود في وجه أعدائه ومشاريعه العدوانية والتصفوية والاستئصالية.

بدوره استعرض أ.فتحي رضوان "أبو علي" مدير التربية والتعليم غرب غزة الظروف التي تمر بها العملية التعليمية على مستوى غرب غزة وعملية سير الامتحانات ، مشيرا إلى جملة من البرامج والمشاريع التي دأبت المديرية على تنفيذها منذ انطلاق العام الدراسي الحالي والتي تأتي استكمالا لمسيرة التقدم والتطور التي تشهدها العملية التربوية برمتها .

كما تطرق رضوان إلى جملة من العقبات التي تعترض العملية التعليمية والتي يقف الحصار الصهيوني خلفها بشكل مباشر، مثل نقص أعداد المدارس، والتي تساهم بشكل أو بآخر بنشوء ظاهرة الكثافة الصفية، إلى جانب العمل بنظام الفترتين ما يحول دون الوصول إلى بيئة تربوية متكاملة وصحية.

وفي ختام الزيارة قدّمت اللجنة هدية عينية لمدير التربية والتعليم في غرب غزة، متمنيا له مزيدا من التوفيق في خدمة العملية التعليمية.

التواصل الجماهيري للجهاد الاسلامي
التواصل الجماهيري للجهاد الاسلامي
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد