الرئيس عباس هدد إسرائيل بحل السلطة

181-TRIAL- القدس / سوا / ذكرت مصادر فلسطينية أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلب من وزير الخارجية الألماني، فرانك شتاينماير، خلال اجتماعهما قبل ثلاثة أيام  في المقاطعة  ب رام الله ، نقل رسالة جادة لاسرائيل حول نيته حل السلطة الفلسطينية وتسليمها إلى اسرائيل.
ونقلت صحيفة "القدس" عن المصدر قوله إن "الرئيس عباس كان غاضبا من الاستفزازت الاسرائيلية والتصعيد المتواصل خصوصا في القدس وأنه قال للوزير الالماني: " طفح الكيل، وليأخذوا المفاتيح ويتسلموا إدارة الارض الفلسطينية المحتلة، مهددا بحل السلطة الفلسطينية".
وكان الوزير الألماني قال عقب اجتماعه مع الرئيس عباس، إن الاجواء الحالية بين الفلسطينين والاسرائيلين لا تبشر بخير، ولا يوجد أرضيه لاستئناف المفاوضات، مشددا على أن المفاوضات هي الخيار الوحيد المتاح أمام الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.
وفي وقت سابق كان الرئيس عباس أكد نية السلطة الفلسطينية التوجه إلى مجلس الأمن الدولي هذا الشهر من أجل استصدار قرار بإنهاء الاحتلال قبل نهاية العام 2016.
ووفقا لخطة الرئيس عباس فإنه وفي حال تمت مواجهة هذا القرار بفيتو أمريكي، فإنه سيتم التوجه للحصول على عضوية فلسطين في جميع منظمات الأمم المتحدة، وان خيار حل السلطة الفلسطينية وتسليم المفاتيح لاسرائيل الخيار الاخير. 266
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد