"أسر الشهداء" يبحث تحضيرات عقد مؤتمره العام في مارس المقبل

أسر الشهداء- توضيحية

أعلن التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل لجنة تحضيرية استعدادا لعقد مؤتمره العام، في شهر مارس/ آذار المقبل بعنوان: "معا لإنصاف أسر الشهداء وتحقيق مطالبهم العادلة".

وأكد نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، اهمية عقد المؤتمر للحفاظ على حقوق ذوي الشهداء وتوفير حياة كريمة لهم، داعيا إلى تكاتف الجهود لتحقيق هذه الأهداف.

وقال الأمين العام للتجمع محمد صبيحات، إن التجمع ومنذ تأسيسه عام 1994، بدعم ومباركة من الرئيس الراحل ياسر عرفات، عمل كجسم نقابي لأسر الشهداء من أجل توفير حياة كريمة لهم.

وأكد اهتمام الرئيس محمود عباس والحكومة بقضايا عوائل الشهداء، مشيرا إلى الضغوط التي تتعرض لها القيادة لوقف رواتب أسر الشهداء.

وأعرب صبيحات عن أمله بمزيد من الدعم لتحسين الراتب الأساسي، خاصة للشهداء الذين لديهم عائلات، مؤكدا أن راتب الشهيد هو استحقاق وطني.

وثمن ممثل حركة "فتح" في الاجتماع راغب أبو دياك، جهود القائمين على التجمع الوطني واهتمامهم بقضايا أسر الشهداء، ودعا المؤسسات العاملة ذات العلاقة، إلى مواصلة اللقاءات وبحث الخطط والبرامج لمواجهة سياسة الاحتلال الهادفة إلى التضييق على هذه الشريحة.

بدوره، أكد عضو المجلس الثوري، النائب جمال حويل، أن أسر الشهداء والمعتقلين هم أساس قضيتنا الفلسطينية، وعلى المؤسسات أن تنظر بشكل جوهري نحوهم لتحسين وضعهم ودعم مطالبهم بمسؤولية عالية.

وقال أمين سر التجمع في جنين أحمد القسام، إن اللقاء هدف إلى اختيار لجنة تحضيرية للمؤتمر القادم المقرر في شهر آذار، لمتابعة هموم وقضايا عوائل الشهداء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد