نتنياهو يدرس بتقديم الانتخابات الإسرائيلية

172-TRIAL- القدس /سوا/ قالت صحيفة هآرتس العبرية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر عقد مشاورات حزبية حول قضية الانتخابات الإسرائيلية المبكرة لوقف محاولة يائير لبيد وزير المالية الانقلاب عليه بتشكيل تحالف حكومي جديد.
ونقلت الصحيفة عن مصدر في مكتب نتنياهو قوله :"من المقرر عقد لقاء لمناقشة محاولة يائير لبيد بالانقلاب على نتنياهو وتشكيل ائتلاف حكومي جديد مع دراسة سبل وقفها".
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك احتمالات توجه نتنياهو لانتخابات مبكرة ليست قوية لأن فرصته في الفترة الحالية ليست كبيرة إضافة لطبيعة الوضع الذي يمر به الائتلاف الحكومي".
وكان من المقرر عقد لقاء في تمام الساعة الثانية ظهراً يضم نتنياهو ووزير النقل إسرائيل كاتز ووزير الداخلية جلعاد أرادن وورير الاستخبارات يوفال شتاينتس ورئيس الائتلاف زئيف الكين، إلا أنه تم الغاؤه بحسب الصحيفة.
وقال متحدث باسم نتنياهو :" لدينا معلومات مؤكدة عن محاولات من لبيد لتشكيل ائتلاف حكومة بديل، وقد تلقينا المعلومات من فصيل ديني جرت المفاوضات معهم".
من جهته نفى لبيد عبر وسائل اعلام إسرائيلية لجوئه لإقامة ائتلاف بديل في ظل تمرير نتنياهو ميزانية 2015.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي كبير في الائتلاف الحكومة قوله صباح اليوم الاثنين :" نتنياهو يريد الانتخابات وهو بالفعل يدرك أن التحالف لن يدوم سنة أخرى، والنسبة له الأفضل إجراء انتخابات في المستقبل القريب وليس الانتظار ستة أشهر أخرى أو سنة".
من جهة أخرى، هدد وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بانيت أنه في حال لم تتم الموافقة على قانون يهودية الدولية فإن التحالف الحكومي سينهار".
من جهة أخرى رفض حزب إسرائيل بيتنا دعم مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة لعرضه على التصويت في ظل عدم قدرة وزير المالية يائير لابيد ترتيب أمور قانون الداخل ليكون بشكل مرضي للجميع. 23
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد