الأونروا تطلق ندائي استغاثة بقيمة 800 مليون$

أونروا

أعلن المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" سامي مشعشع أنه سيتم في اليومين المقبلين إطلاق ندائي استغاثة للاجئين أحدهما خاص بسوريا والآخر بالأراضي الفلسطينية المحتلة بقيمة 800 مليون دولار.

وقال مشعشع إن هذه الخطوة تأتي في سياق حشد المزيد من الدعم المالي للوكالة في ظل العجز الذي تعانيه ويبلغ 500 مليون دولار سيما بعد تخفيض أمريكا مساهمتها المالية للأونروا ، محذرا في الاطار ذاته من أن الأوضاع ستكون صعبة جدا في الأشهر القادمة جراء هذه الأزمة المالية. 

وأضاف مشعشع أن المفوض العام للأونروا بيير كرينبول يجري جولة هامة في عدد من العواصم الدولية لدعوة هذه الدول على زيادة تبرعاتها للوكالة في إشارة لتطور ايجابي بهذا الشأن من قبل كل من بلجيكا وهولندا وبريطانيا.

وأكد أن الجهود مستمرة كذلك مع الإدارة الأمريكية لثنيها عن قرارها بتخفيض مساهمتها المالية.

من ناحيته قال منسق القوى والفصائل واصل أبو يوسف إن وقفة احتجاجية ستنظم في رام الله اليوم تنديدا بالقرار الأمريكي بتقليص مساهماتها للأونروا واعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف أبو يوسف في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاثنين  أن يوم غد سيشهد فعاليات في كل مناطق التماس تزامنا مع تضامن العالم مع حقوق شعبنا في الداخل حيث سيكون هناك أربعة فعاليات تتضمن مهرجانا مركزيا في نابلس ومسيرة في غزة والداخل ولبنان وسوريا تأكيدا على تمسك شعبنا بحقوقه ورفضا لسياسات الاحتلال العنصرية بحقه.

وأشار أبو يوسف أن يوم الجمعة المقبل سيكون يوم غضب شعبي متواصل بكل محافظات الوطن وأماكن اللجوء رفضا لمحاولات التوطين وتمسكا بحق العودة للاجئين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد