الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينين بحملة مداهمات كبيرة

اعتقال فلسطيني من الضفة الغربية - أرشيفية

شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات في أنحاء متفرقة من أنحاء الضفة الغربية ، الليلة وفجر اليوم الاثنين ، اعتقلت خلالها عشرات الفلسطينيين ، كما ادعت ضبط قطعة سلاح بالخليل.

في بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، شابا من شارع الصف، وسط المدينة.

وأفاد مصدر أمنى ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب اسلام عادل حجازي (19 عاما)، بعد دهم منزل والده الأسير المحرر، وتفتيشه.

وفي طولكرم ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، ثلاثة شبان من بلدة عنبتا شرق المحافظة.

وذكر شهود عيان ، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: يوسف إسلام أبو ريا، ووائل محمود شحادة، وإبراهيم أيمن النجار، بعد دهم منازلهم.

أما في نابلس ، احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، 6 شبان لساعات، خلال اقتحامها قرية اللبن الشرقية جنوب المدينة.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: مهند غالب عويس( 38 عاما)، وموسى علي عويس ( 31 عاما)، وجهاد عبد السلام عويس ( 16 عاما)، وسرحان رفعت ضراغمة ( 29 عاما)، وعبد الله غسان ضراغمة ( 21 عاما)، وخطاب محمد ضراغمة ( 16 عاما)، عقب دهم منازل ذويهم في القرية، وتفتيشها، ثم أفرجت عنهم في وقت لاحق من صباح اليوم الاثنين، بعد اقتيادهم إلى أماكن متفرقة، واخضاعهم للتحقيق الميداني.

وفي رام الله ، اعتقلت قوات الاحتلال شابين لدى اقتحامها قرية قبيا ومخيم الأمعري في المدينة.

وقال مواطنون إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية قبيا واعتقلت الناشط في حماس عبد الفتاح كمال أجرب (31 عاما) بعد اقتحام منزل أسرته وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علي مشهور، بعد اقتحام دوريات الاحتلال مخيم الأمعري.

وفي قلقيلية ، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن مؤيد شريم بعد اقتحام منزله.

وفي القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب سامر صندوقة من حي راس البستان في بلدة العيزرية شرقي المدينة المقدسة.

وفي الخليل، شنت قوات الاحتلال فجر اليوم، حملة دهم وتفتيش واعتقالات في مخيم العروب شمال المدينة.

وافاد الاعلامي حسونة زقوت ان قوات الاحتلال دفعت بقوة كبيرة الى مخيم العروب، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش لمنزل يعقوب البدوي واعتقلت ابنه باسل. كما اعتقلت جبريل البعلوج وعبد البعلوج  من يطا.

كما قالت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال المتمركزة في محيط الحرم الإبراهيمي الشريف وسط الخليل، اعتقلت الشاب أيمن روحي الفاخوري (26 عاما)، دون معرفة الأسباب ونقلته لجهة غير معلومة.

من جهة أخرى، زعم جيش الاحتلال العثور على سلاح من نوع " ماغ " في منازل أحد الفلسطينيين في مدينة الخليل، في حادثة هي الثالثة خلال أسبوع واحد فقط للعثور على أسلحة في الخليل.

وفي جنين اعتقلت قوة للاحتلال الشاب الشاب صبري ابو كريم من داخل منزلهم بمخيم جنين. واعتقلت عبد كمال الاجرب من قبيا قضاء رام الله، وعلي مشهور من مخيم الامعري ووائل شحادة من عنبتا وابراهيم نجار من عنبتا  ومحمد منصور من حلحول.

وأفادت مصادر محلية ان مواجهات بلدة بيت فوريك استمرت اربع ساعات قبيل منتصف الليلة الفائتة وحتى ساعات فجر اليوم الاثنين، ادت الى اصابة 3 شبان بعيارات نارية واخرين بالاختناق في اعقاب دهم البلدة على اثر الادعاء بمحاولة شابين الاقتراب من سياج مستوطنة "ايتمار".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد