رام الله: بحث سبل تطبيق الاستراتيجية الوطنية للانتقال للبث الرقمي

289-TRIAL- رام الله / سوا/ بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، مع الخبير المبتعث للاتحاد الدولي للاتصالات سردان مهالوفيتش، اليوم الإثنين، سبل مساعدة فلسطين في تطبيق الاستراتيجية الوطنية للانتقال من البث التلفزي الأرضي التماثلي الى البث الرقمي.
وأشاد موسى بالجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي للاتصالات في تنفيذ القرارات المتعلقة بتقديم المساعدة لفلسطين، مشددا على ضرورة المضي قدما في خطط الوزارة في مجال الانتقال للبث الرقمي لما ستحدثه هذه العملية من تطور كبير في مجال البث التلفزيوني من حيث رفع مستوى جودة الخدمة التلفزيونية وتنوع الخدمات وإتاحة فرص عمل جديدة.
وأوضح أن اللجنة الوطنية للانتقال للبث التلفزيوني الرقمي، التي شكلها مجلس الوزراء برئاسة وزارة الاتصالات انتهت مؤخرا من مراجعة الاستراتيجية الوطنية للانتقال للبث التلفزيوني الرقمي وخطة انتقال الهيئة العامة لتلفزيون فلسطين للبث الرقمي بمراحلها المختلفة، وهي مستمرة بالعمل على انجاز هذا المشروع الذي سيتيح لفلسطين امكانية الاستغلال الأمثل لطيفها الترددي والحصول على فائض رقمي يتم تخصيصها لخدمات IMT التي بدورها ست فتح آفاقا جديدة لخدمات الهاتف المحمول في فلسطين.
يذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات قرر بناء على طلب فلسطين خلال مؤتمري التنمية والمندوبين المفوضين تقديم المساعدة الفنية لفلسطين من خلال قرار 125 حيث أرسل الخبير سردان ليقوم بمراجعة خطة وزارة الاتصالات والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون المتعلقة بعملية الانتقال، وسينفذ الخبير زيارات ميدانية لمواقع بث تلفزيون فلسطين في مختلف المحافظات من أجل تقييم شبكة البث التماثلي الحالية وتحديد الاحتياجات اللازمة لتطوير هذه الشبكة بحيث تصبح مؤهلة للبث التلفزيوني الرقمي. 24
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد