دعوات للمشاركة في مسيرة الأونروا غدا

مسيرة لموظفي الأونروا بغزة- أرشيفية

دعت اللجنة المشتركة للاجئين في غزة للمشاركة في مسيرة يوم غداً الاثنين التي ينظمها اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث " الأونروا ".

ودعت اللجنة في بيان صحفي وصل "سوا" ، اليوم الأحد ، إلى مشاركة كل مؤسسات "الأونروا" من تعليم، وصحة، تموين، مع التأكيد على وقوف اللجنة المشتركة الي جانب اتحاد الموظفين العرب بكل الخطوات والفعاليات المتخذة للوقوف في وجه مؤامرة إنهاء "الأونروا".

ورفضت اللجنة في بيانها ما قالت إنه "قرارات مجحفة" صادرة بحق شعبنا عن الإدارة الأمريكية، ممثلة بمجنونها ترامب، وأضاف البيان الموقع من كل من (القوى الوطنية والإسلامية.. اللجان الشعبية للاجئين.. مجلس أولياء الأمور.. اتحاد الموظفين) إن هذه المؤامرة ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ستؤدى الى حرمان أطفالنا من التعليم، وحرمان اللاجئ من الخدمات الصحية والمساعدات الغذائية في ظل القهر والحصار والبطالة التي وصلت الي مستويات غير مسبوقة.

وأكد البيان على ضرورة تحمل الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة لما يحدث لوكالة الغوث، ورفض قاطع لكل ابتزازات الإدارة الأمريكية، والعمل على توفير موازنة ثابتة للأونروا.

"وكالة الغوث مؤسسة دولية تأسست بقرار أممي 302 اشترطت بحل قضية اللاجئين الفلسطينيين وعودتهم إلى أرضهم مع التعويض". وذلك بحسب ما ورد في البيان.

وأضاف البيان: " القدس كانت، وستظل، وستبقى، العاصمة الأبدية لدولة فلسطين"، ذلك تعقيباً على اعلان الإدارة الأمريكية أن القدس عاصمة دولة الاحتلال، في ظل التجاهل الكامل لتصويت 129 دولة ضد هذا القرار.

ووجه البيان شكره للسيد المفوض العام لوكالة الغوث بيير كرينبول لوقوفه ضد هذا القرار وإطلاق حملة "الكرامة لا تقدر بثمن" من أجل البحث عن ممولين جدد للوكالة.

وجدد الشكر للسيد ماتياس شمالي لتواصله مع ممثلين اللاجئين ووضعهم في صورة خطورة الموقف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد