بالصور: تربية الوسطى تنظم مجموعة دورات تدريبية لمديرات ومربيات رياض الأطفال

دورات تدريبية لمديرات ومربيات رياض الأطفال

نظمت مديرية التربية والتعليم بالوسطى سلسلة دورات تدريبية لمربيات رياض الأطفال بالمحافظة الوسطى بحضور مدير الدائرة الفنية فاطمة الخالدي ورئيس قسم التعليم العام محمود بخيت ومشرفتي رياض الأطفال رولا السيد وسها عقل بواقع (12) لقاء تدريبي من خلال المجموعات البؤرية المنتشرة في المنطقة الوسطى وبمشاركة (108) مديرة ومربية.

وخلال افتتاح الدورات رحبت الخالدي بالحضور ونقلت لهم تحيات مدير التربية والتعليم وأشارت إلى أهمية رياض الأطفال ودورها ومكانتها في المجتمع حيث انها اللبنة والنواة الأولى التي تخرج الأطفال إلى المدرسة.

افاق د.jpg
 

وأكدت على ضرورة الاهتمام بأطفالنا لأنهم شباب المستقبل وبناة الغد، وتحدثت عن أهمية هذه الدورات التدريبية في تطوير عمل الرياض وإكسابهم المهارات اللازمة لتربية وتنشئة أطفالنا وتأهيلهم للدخول إلى المدرسة.

من جانبه أشاد بخيت برياض الأطفال وحرصهم على حضور هذه الدورات وورش العمل والأيام الدراسية التي تنظمها مديرية التربية والتعليم بالوسطى.

وتحدث عن أهمية هذه الدورة التدريبية والتي تسعى لتطوير قدرات ومهارات مديرات ومربيات رياض الأطفال في التعامل مع كل ما هو جديد في نظريات التربية.

نور المعرفة ادارة 1.jpg
 

كما قدم بخيت الشكر للمدربين والخبراء وأساتذة الجامعات الذين قاموا بتنفيذ هذه الدورات وهم غسان الدوش، ومها عليان، ومراد العصار، ود. إسماعيل أهل، ود. فاطمة صبح، وعبد الجليل غراب، ود. إبراهيم وشاح، ومديرات رياض الأطفال، من خلال موضوعات وعناوين مختلفة شملت: الألعاب التربوية، والدراما والمسرح، وتدوير خامات البيئة لصناعة وسائل تعليمية، والمهارات اليومية في رياض الأطفال، وأهمية الاتصال والتواصل مع الأهالي، وكيفية التعامل مع دليل المربية الجديد، وآليات التعامل مع الأطفال- التخطيط، وكيفية إثراء الزوايا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد