تنظيم احتفال للمرضى بمناسبة اليوم العالمي للسكري

153-TRIAL- غزة / سوا/ نظمت جمعية حيفا لأطفال مرضى السكري احتفالاً في مدينة غزة لمناسبة اليوم العالمي للسكري بحضور أهالي أطفال مرضى السكري، الذي بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم والسلام الوطني الفلسطيني.
وأشار يحيى العوضي رئيس مجلس إدارة جمعية حيفا لأطفال مرضى السكري، إلى أن عدد المصابين من الأطفال في قطاع غزة يقارب الـ1500 طفل تتحمل الجمعية أعباء قرابة 200 طفل مسجلين لديها تبلع التكلفة الشهرية لكل مريض قرابة الـ200 دولار. منوهاً إلى أن وتيرة الإصابة بهذا المرض ازدادت بعد حرب 2008 و2012 و2014.
وأوضح العوضي أن جمعية حيفا لأطفال مرضى السكري أطلقت نداء استغاثة ودقت ناقوس الخطر مبكراً للاهتمام بتلك الفئة المهمشة كلياً في قطاع غزة رغم أن الجمعية تعمل كل ما بوسعها لتوفير الاحتياجات اللازمة والضرورية لمتابعتهم طبياً من خلال توفير أجهزة وشرائح فحص السكر وهرمون الحياة "الأنسولين" علماً أن تكلفة هذه الاحتياجات لا تذكر بالمقارنة مع علاج مضاعفات هذا المرض.
وقال العوضي: إن جمعية حيفا تسعى لتحقيق الأهداف التي أنشأت من اجلها وهي زيادة الوعي والمعرفة بمرضى السكري عند الأطفال وأسرهم لتجنب مشاكله، وترسيخ مفهوم التعايش بأمان  مع مرض سكري الأطفال بإتباع أسلوب حياة أفضل للأطفال وذويهم إضافة إلى تقديم الدعم والمساندة النفسية والاجتماعية لأطفال مرضى السكري للتخفيف من حجم المرض ومساعدتهم للتعايش به.
اما كلمة أهالي أطفال مرضى السكري، الذي تحدث بها والد طفل مصاب بمرض السكري، تقدم بالشكر والامتنان لجمعية حيفا لدورها الإنساني في خدمة تلك الفئة المهمشة من المرضى أمام غياب الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني في ظل الظروف العصيبة بعد العدوان والحصار المتواصلين على قطاع غزة.
وتخلل الاحتفال عروض للدبكة الشعبية وفقرات ترفيهية للأطفال إضافة إلى شاشة عرض انجازات جمعية حيفا لأطفال مرضى السكري على مدار عامين من نشأتها. 153
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد