الرئيس عباس: اتفاق اوسلو انتهى

الرئيس محمود عباس

قالت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبلغ زعيمة حزب ميرتس، زهافا جلؤون ، ان اتفاق أوسلو مات ، ولم تعد الولايات المتحدة الامريكية وسيطاً في مفاوضات عملية السلام.

وبحسب الصحيفة قال الرئيس عباس لجلؤون ان السلطة الفلسطينية تبحث عن وسيط نزيه ، مبيناً ان التنسيق الأمني لم يتم تجميده رغم ان اسرائيل لم تلتزم بتعهداتها والتزاماتها.

ونقلت الصحيفة عن جلؤون قولها ان اليمين الامريكي والاسرائيلي يقوداننا الى واقع يسوده العنف والكوارث وهو ما سيؤدي لفقدان الحل بشكل مطلق بين الفلسطينيين والاسرائيليين ، موضحه ان حل الدولتين هو الحل الوحيد الممكن ولكن للأسف لا توجد قيادة شجاعة تتبناه.

من جانبه قال الرئيس عباس ان الرئيس ترامب وعده قبل عام أنه سيعرض صفقة تتضمن انهاء الصراع والصفقة ستكون جيدة ولكنه حمل لنا بدل ذلك مفاجئة سيئة ، معرباً عن استعداده للعودة للمفاوضات وأنه لم يتخل عن المفاوضين ولكن المشكلة تكمن بانه لم يقدم أي عرض جدي بما في ذلك واشنطن التي اختارت معاقبة الفلسطينيين.

أقرأ/ي أيضا : قناة: إسرائيل تطالب البيت الأبيض بشطب حق العودة

وكشفت مسؤولون أمريكيون أن الولايات المتحدة تدرس فرض مزيد من العقوبات ضد السلطة الفلسطينية والاستمرار في قطع المساعدات المالية؛ بسبب رفضها الجلوس لإجراء محادثات مع إسرائيل.

ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية عن المسؤولين الليلة الماضية، أنه "حال لم يعد الفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات، فإن عقوبة الرئيس الأمريكي التالية ستكون إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وارسال مبعوث منظمة التحرير الفلسطينية حسام زملط إلى رام الله .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد