القنصلية الأميركية تطلق فعاليات الأسبوع الدولي للتعليم في فلسطين

261-TRIAL- رام الله / سوا/ أطلقت القنصلية الأميركية، اليوم الاثنين، فعاليات الذكرى الخامسة عشرة للأسبوع الدولي للتعليم، في فلسطين، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وشركاء القنصلية العاملين في قطاع غزة والضفة الغربية.
وتقدم القنصلية الأميركية العاملة في القدس خلال الأسبوع الخامس عشر بالتعاون مع مستشاريها التربويين في مؤسسةEDUCATION USA  في الضفة الغربية وقطاع غزة، مجموعة من الانشطة والفعاليات للتأكيد على أهمية التعليم في بناء مهارات وظيفية قوية لدى الشباب الفلسطيني وتحضيرهم للمستقبل، عبر مبادرة مشتركة بين وزارة التعليم الأميركية ووزارة الخارجية الأميركية للتركيز على أهمية وفوائد التعليم الدولي في أميركا والعالم، حيث تحتفل اكثر من 100 دولة بهذا الأسبوع الذي يستمر حتى 21 من الشهر الجاري.
وقالت وزيرة التربية والتعليم خولة الشخشير خلال مشاركتها في احتفال اطلاق الأسبوع في مقر الامديست في مدينة رام الله، وفي جامعة الأزهر في قطاع غزة عبر نظام ’الفيديو كونفرنس’، يسرني أن نحتفل سوية بإطلاق هذا الأسبوع التعليمي الذي يمثل فرصة مهمة لتطوير التعليم والالتقاء بنوعيته في فلسطين، عبر ما يوفره من إمكانية لطلابنا.
وأكدت حرص الوزارة والتزامها بتوثيق أواصر هذا التعاون مع القنصلية الأميركية والامديست، الذي يشكل فرصة سانحة للأشخاص الراغبين في المضي قدما نحو الأفضل بحياتهم، عبر البرامج العديدة المقدمة في المدارس والجامعات وللخريجين، داعية القنصلية الى توفير المزيد من المنح للطلاب الفلسطينيين خاصة في قطاع غزة.
بدورها، أعربت نائبة القنصل الأميركي دوروثي شي عن التزام القنصلية بالدعم والتعاون المستمر في مضمار دعم وتوفير الفرص في دعم التعليم والمؤسسات التعليمية، مشيدة بأداء وزارة التربية في هذا المجال، لافتة إلى انه ومن ضمن انشطة الأسبوع فان القنصلية رعت مسابقة عبر الإعلام الاجتماعي لطلاب برنامج اللغة الانجليزية ACCESS وخريجي برامج التبادل الثقافية في اميركا، ليرسلوا تسجيلات فيديو أو صور او قصص عن تجاربهم.
وشددت شي على ان الولايات المتحدة مؤمنة وبقوة بأهمية توفير فرص التعليم لأولئك المحتاجين لها، عبر برامجها في المدارس والجامعات وللخريجين، حيث منحت لهذا العام الفرصة لـ429 طالب، بنسبة 35% زيادة عن العام الماضي.
وأشارت الى ان هناك زيادة ايضا في عدد الطلبة الأميركيين الدارسين في الجامعات الفلسطينية،  حيث كان المجموع  14 طالبا لتصبح مع هذا العام 35 طالبا، مضيفة انها كانت من احدى خريجي هذه البرامج للدارسة خارج الولايات المتحدة.
والأنشطة التي ستنفذ هي، افتتاح الأسبوع الدولي للتعليم في مقر الامديست في 17 نوفمبر في مدينة رام الله، وفي جامعة الازهر في قطاع غزة عبر نظام ’الفيديو كونفرنس’، وفي 18 نوفمبر جلسات وورش عمل في الزاوية الأميركية بأريحا بمشاركة متحدثين من القنصلية ومؤسسة EDUCATION USA   بالإضافة الى اليوم المفتوح في جامعة الازهر بغزة، وفي 19 نوفمبر جلسات وورشات عمل في جامعة فلسطين التقنية في طولكرم، اضافة الى اليوم المفتوح في جامعة فلسطين في غزة في الامديست، 20 نوفمبر جلسات وورش عمل في جامعة النجاح ب نابلس ، اضافة الى فعاليات في المدرسة الاميركية بغزة، 21 نوفمبر جلسات وورش عمل في البيت الأميركي بالقدس. 159
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد