جودة البيئة تدعو لمواصلة مقاطعة منتجات المستوطنات للحفاظا على البيئة

264-TRIAL- رام الله / سوا/ شددت سلطة جودة البيئة على ضرورة مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وممارساته الإجرامية ضد الإنسان الذي يعد عنصرا أساسيا في استهداف البيئة الفلسطينية، مشيرة إلى أن مقاطعة المنتجات الإسرائيلية تؤثر بشكل بالغ على المصانع الاستيطانية التي تعمل في الأراضي الفلسطينية من ناحية خفض انتاجها الصناعي الذي يؤثر على البيئة.
وأشارت سلطة البيئة في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إلى أن مقاطعة المنتجات الإسرائيلية تعد شكلا من أشكال مقاومة الاستهداف الإسرائيلي الممنهج للبيئة الفلسطينية، وخاصة في المناطق الحدودية القريبة من مصانع المستوطنات الصناعية التي تعمل على تدمير البيئة، بالإضافة لتسببها بأثار صحية ناتجة من بقايا المخلفات الصناعية عن طريق رميها في الأراضي الفلسطينية المجاورة.
وأضافت أن البيئة الفلسطينية يتم استهدافها يوميا من قبل المستوطنات الإسرائيلية التي بداخلها العديد من المصانع التي تساهم في استنزاف الموارد البيئة وتدمير الغطاء الأرضي والنباتي وتلويث الغلاف الجوي، الناجم من زيادة الطلب للبضائع الإسرائيلية الذي يساهم في زيادة الانتاج لدى المصانع التي تعمل داخل مستوطنات الضفة وتنتج أنواعا مختلفة من الصناعات كصناعة البلاستيك والزيوت والالمنيوم والصناعات الكيماوية.
ودعت إلى الالتزام بالقوانين والتشريعات كقانون حظر ومكافحة منتجات المستوطنات، مبينة أن مقاطعة البضائع الإسرائيلية تضعف الانتاج الإسرائيلي وفق العديد من الأبحاث التي صدرت بهذا الشأن والمطلوب اليوم ان تكون المقاطعة نهج حياة لتساهم بشكل كبير في الحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث وذلك بإغلاق مصانع المستوطنات التي تسبب في تلويث مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والتربة والمياه الجوفية. 282
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد