اعتصام تضامني مع الأسرى في جنين

12-TRIAL-جنين/ سوا/ اعتصم أهالي الأسرى وفعاليات وقوى جنين، اليوم الاثنين، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، في كلمته، إن التضامن مع الأسرى واجب وطني وأخلاقي فهم عنوان  لصمودنا في وجه دولة الاحتلال العنصرية التي تسعى لكسر إرادة الأسرى وإحباط معنويات ذويهم، مشيرا ان النضال من أجل الأسرى هو نضال من أجل حرية القدس .
وبين أن الأسرى رائد موسى ابن محافظة جنين، انتصر على المؤسسة العسكرية للاحتلال من خلال معركته البطولية التي خاضها في ظروف قاهرة، حتى انتزع قرار الإفراج عنه في الشهر المقبل.
وشدد محمد الحبش في كلمة محافظ جنين، على ضرورة التفاعل مع قضية الأسرى، وتكثيف المشاركة في الفعاليات التضامنية المساندة لهم، ودعا إلى صياغة برنامج تفاعلي من قبل المؤسسات الرسمية مع قضية الاسرى من خلال المشاركة الفاعلة في كل النشاطات التي تخص هذه القضية.
من جهته، قال مدير نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك إن هناك ما يزيد عن 6000 آلاف أسير يقبعون في سجون الاحتلال في أكثر من 25 معتقلا، وتمارس بحقهم شتى أساليب التعذيب المحرمة دوليا. وشدد على ضرورة استمرار الفعاليات التضامنية معهم حتى الافراج عنهم.
وفي نهاية الاعتصام، سلمت الفعاليات، الصليب الأحمر، مذكرة موقعة بأسماء الحضور، تطالب بالعمل الجاد على تحسين ظروف اعتقال الأسرى لحين الافراج عنهم جميعا. 239
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد